اقتصاد وشركات

بحث التعاون بين المشاريع الاقتصادية والاتحاد الأوروبي

22 الإعلامي-  بحث المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، عبد الفتاح الكايد، وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة، ماريا هادجيثيودوسيو، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وعرض الكايد، خلال اللقاء، برامج عمل المؤسسة في خدمة مختلف القطاعات الاقتصادية، مشيرا إلى أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي عبر تاريخ المؤسسة، خاصة في قطاع المشاريع الريادية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.


وأكد أن المؤسسة تعمل على تحقيق رؤية لجنة تحديث القطاع العام بأن تكون المظلة الرسمية لرعاية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والريادية، مبينا أن استراتيجية المؤسسة للأعوام الثلاثة المقبلة تهدف إلى تقديم الدعم المالي والفني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تشجيع إقامة مشاريع اقتصادية للمرأة والشباب، خاصة في المحافظات.

من جهتها، ثمّنت سفيرة الاتحاد الأوروبي دور المؤسسة في مجال دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الأردن لتمكينها من النمو والتطور لخدمة الاقتصاد الأردني.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم رؤية التحديث الاقتصادي التي تكلل جهود الإصلاح السياسي لجلالة الملك عببد الله الثاني والحكومة الأردنية، مؤكدة أن الأردن لديه إمكانات كبيرة لجذب استثمارات تسهم إيجابياً في معدلات النمو الاقتصادي وتنمية الصادرات.

وقدًم مساعد المدير التنفيذي، مطيع غنيمات، خلال اللقاء، عرضاً عن برامج المؤسسة لدعم المشاريع التي أطلقت أخيرا، كما دار نقاش مع مدراء المديريات الفنية حول سبل التعاون المستقبلية الممكنة.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى