اقتصاد وشركات

الصين: انخفاض العائدات الضريبية لتصل الى 1.63 تريليون دولار أميركي

22 الاعلامي قالت الصين، اليوم السبت، إن الإيرادات الضريبية في البلاد تقلصت خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، نظرا لتكثيف الاجراءات المتعلقة بالتخفيضات الضريبية لتعزيز حيوية السوق.
وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة المالية أن إجمالي الإيرادات الضريبية للبلاد بلغت نحو 11.32 تريليون يوان (نحو 1.63 تريليون دولار أميركي) خلال الفترة من كانون الثاني إلى آب من العام الحالي، بانخفاض نسبته 12.6 بالمئة على أساس سنوي.
وجنت الصين نحو 2.83 تريليون يوان من ضريبة القيمة المضافة خلال الفترة المذكورة، بانخفاض نسبته 37.6 بالمئة عن مستوى العام السابق.
وأطلقت البلاد حملة واسعة النطاق لاسترداد ائتمان ضريبة القيمة المضافة هذا العام، بهدف تخفيف الأعباء المالية على دافعي الضرائب.
وتجاوزت المبالغ الضريبية المستردة والمتراكمة ومبالغ التخفيضات وتأجيل تحصيل الضرائب والرسوم في البلاد هذا العام، 3.3 تريليون يوان، بحلول 31 آب الماضي، وفقا للهيئة الوطنية للضرائب.
وباستثناء تأثير استرداد ائتمان ضريبة القيمة المضافة، نمت عائدات الضرائب في الصين بنسبة 1.1 بالمئة عن العام السابق.
وانخفضت ضريبة الشراء على السيارات بنسبة 30.5 بالمئة على أساس سنوي في الأشهر الثمانية الأولى من العام، حيث قررت الحكومة في أواخر أيار الماضي خفض ضريبة شراء السيارات إلى النصف بالنسبة لبعض سيارات الركاب.



— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى