اقتصاد وشركات

بدء برنامج تدريبي لتأهيل الراغبين بالعمل السياحي

22 الإعلامي-  بدأ في مركز التدريب المهني بمحافظة البلقاء، اليوم الاحد، المسار الأول من البرنامج التدريبي الذي نظمته وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع المركز، بهدف تأهيل أبناء المجتمع المحلي، للعمل في القطاع السياحي.

وقال مدير مديرية سياحة البلقاء محمود عربيات إن البرنامج يستهدف 90 شخصا، وسيجري تدريبهم مجانا وتأمينهم ببدل المواصلات ومنحهم شهادات صادرة عن مؤسسة التدريب المهني بعد انتهاء التدريب تؤهلهم للدخول في سوق العمل السياحي.


وأوضح أن البرنامج ينقسم إلى مسارين، الأول برنامج التدريب والتأهيل لمزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب السياحية المحلية ويستهدف 45 متدربا من أبناء المجتمع المحلي، ويشتمل عدة برامج تدريبية منها إنتاج وخدمة الطعام والشراب، وإنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات، وتحضير وصناعة القهوة (الباريستا).

ويشتمل المسار الثاني على برنامج رفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي، ويستهدف 45 متدربا، وسيجري البدء فيه قريباً بعد اختيار من تنطبق عليهم الشروط للمباشرة بتدريبهم وتأهيلهم.

واكد عربيات أن هذا المشروع سيطور خبرات ومهارات العاملين في القطاع السياحي، وسيرفد سوق العمل السياحي في المحافظة بعمالة جديدة من الشباب والمجتمع المحلي للعمل في هذا القطاع الحيوي، وصولا لتوفير فرص عمل لهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسياح والزوار.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى