اقتصاد وشركات

تطوير المشاريع تقدم منحا مالية لمشاريع في جرش

22 الاعلامي- وقع مستشار المدير التنفيذي في المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، الدكتور صالح الغنانيم، اتفاقيات للدعم المالي والفني ضمن مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والذي تنفذه المؤسسة والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) بالشراكة مع الحكومة الهولندية.

وأكد محافظ جرش فراس الفاعور الذي رعى فعاليات التوقيع أهمية مثل هذه المشاريع التي تسهم في محاربة الفقر والبطالة وتمكين الشباب والسيدات والجمعيات لتقوم بدورها تجاه المجتمعات المحلية.

وبين الغنانيم أن المؤسسة وبالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن نظمت خلال الشهور الماضية جلسات تدريب وتأهيل للمتقدمين للحصول تمويل لمشاريعهم الميكروية والصغيرة الخاصة بالتصنيع الغذائي والزراعة الحديثة والتنمية الريفية في جرش.

وأشار إلى أنه تم إقرار 365 منحة مالية في مختلف محافظات المملكة بإجمالي ثلاثة ملايين يورو حيث حصل منتفعون في محافظة جرش على 70 منحة مالية.

وأكد مدير البرامج والتدريب في مؤسسة نهر الأردن الدكتور محمد الحوراني حرص المؤسسة على إيصال رسالتها التنموية إلى مختلف محافظات المملكة بهدف تنمية قدرات المستفيدين الاقتصادية والاجتماعية بالتعاون مع مختلف القطاعات والجهات المعنية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى