اقتصاد وشركات

شركات أردنية تشارك بمعرض سيال باريس للصناعات الغذائية

22 الاعلامي– بدأت 11 شركة أردنية متخصصة بصناعة الغذاء، مشاركتها بمعرض سيال باريس للصناعات الغذائية الذي افتتح مساء أمس السبت بالعاصمة باريس.
وتنظم جمعية المصدرين الأردنيين، المشاركة الأردنية بالمعرض، فيما تتوزع الشركات على قطاعات الحلويات والشوكلاتة والبهارات والمكسرات والمشروبات.
وقال رئيس الجمعية أحمد الخضري إن المشاركة الأردنية بالمعرض والتي تعد الثالثة، تأتي لإتاحة الفرصة أمام المصدرين لترويج منتجات الصناعة الأردنية، والسعي لفتح أسواق جديدة أمام الشركات الصناعية وزيادة التصدير، مبينا أن سيال من أهم معارض الغذاء بالعالم.
وأضاف “أن الجمعية حريصة على توفير منصة للمصدرين الأردنيين لتعزيز حضورهم في أسواق الدول الأوروبية وتعزيز وجودهم فيها”، مؤكدا أن صناعات المملكة ولا سيما الغذائية وصلت لمستويات عالية من الجودة والتنافسية.
وأكد الخضري في بيان اليوم الأحد أن فرنسا تعد بوابة لمنتجات الصناعة الأردنية للعبور إلى الأسواق الإفريقية المهمة للمملكة، لا سيما مع وجود رجال أعمال أفارقة مشاركين بالمعرض.
وأوضح أن المعرض يشكل منصة تجارية مهمة لتبادل الأفكار، والاطلاع على آخر التطورات في مجال التصنيع الغذائي، بالإضافة إلى التواصل مع المهتمين بهذا المجال في ظل حجم المشاركة من مختلف دول العالم.
وعبر عن أمله بأن تسهم المشاركة الأردنية بأعمال المعرض الذي يستمر خمسة أيام، من خلال الجناح الذي تقدر مساحته 150 مترا مربعا في تحقيق نتائج إيجابية والترويج للصناعة الأردنية وإقامة شراكات تجارية تعزز من صادرات المملكة.
وأكد الخضري أن جمعية المصدرين مستمرة بتوفير الخدمات للمصدرين من مختلف القطاعات، ومساعدتهم على إيجاد أسواق لمنتجاتهم من خلال استمرار المشاركة بالمعارض الدولية وعقد الندوات وورش العمل للتعريف بكيفية الاستفادة من مزايا الاتفاقيات التجارية التي تربط المملكة مع تكتلات اقتصادية دولية.
من جهته، أشار مدير عام الجمعية حليم أبو رحمة إلى أهمية الاستمرار في البحث عن فرص تصديرية للسلع والمنتجات الصناعية الأردنية، وسعي الجمعية المستمر منذ تأسيسها بهذا الخصوص.
وقال إن الجمعية تسعى باستمرار إلى إيجاد أسواق جديدة غير تقليدية من خلال المشاركة بالمعارض المتخصصة التي تسهم بشكل كبير في عمليات الترويج للمنتجات الصناعية الأردنية، مبينا أن تنويع الأسواق التصديرية مهم جدا للصناعيين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى