اقتصاد وشركات

نقابة الكهرباء تبحث مع وزارة الطاقة قضايا القطاع وخصم الكهرباء للموظفين

22 الاعلامي – بحثت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء، اليوم الأحد، خلال اجتماع مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية، عددا من القضايا في قطاع الكهرباء والمطالب العمالية، بحضور الأمين العام للوزارة أماني العزام، و م. زياد السعايدة من الوزارة.

وقال رئيس النقابة فخري العجارمة، في بيان صحافي اليوم، ” إن الاجتماع كان إيجابيا، وقد وعدت الأمين العام بنقل مطالب النقابة لمعالي الوزير والتشاور بشأنها مع الشركات والمصانع العاملة في قطاع الكهرباء بهدف دعم القطاع واستحداث فرص عمل جديدة “.

وبيّن، أن النقابة وانطلاقا من دورها الوطني وتوجيهات جلالة الملك تسعى للحفاظ على الوظائف التي يوفرها قطاع الكهرباء من خلال دعم الصناعات المرتبطة به، وتأهيل كوادر فنية متخصصة.

وطالب العجارمة، بعودة ميزة خصم الكهرباء للموظفين في قطاع الكهرباء، بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عليهم، وتحسين أوضاعهم الاقتصادية.

وأكد العجارمة، خلال الاجتماع، على ضرروة دعم الصناعة المحلية في مجال صناعة الكوابل، وفتح أسواق جديدة أمام مصنع المحولات الوحيد في الأردن، من خلال تزويد الشركات العاملة في القطاع بمنتجاته، بهدف تعزيز قدراته، من أجل خلق فرص عمل جديدة في قطاع الكهرباء.

وأشار العجارمة، إلى أن قلة الطلب على منتجات مصنع المحولات، أدى إلى تقليص أعماله والاستغناء عن نسبة كبيرة من العمالة لديه.

وشدد العجارمة على، ضرورة توفير الأمن الوظيفي للعاملين في محطة ارحابا بعد نقل تبعيتها إلى شركة السمرا لتوليد الكهرباء، مؤكدا أهمية الحفاظ على حقوقهم العمالية وعدم فقدان وظائفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى