اقتصاد وشركات

أورنج الأردن والاتحاد الأوروبي يطلقان ملتقى الابتكار

22 الإعلامي- افتتحت شركة أورنج الأردن والاتحاد الأوروبي “ملتقى الابتكار” كوجهة للتقنيات الرقمية الحديثة للشباب والرياديين وجميع المهتمين في قرية أورنج الرقمية بالعبدلي، ضمن مشروع “مساحة الابتكار”.

ويتم تنفيذ البرنامج على مدار 3 سنوات بتمويل من الاتحاد الاوروبي من خلال برنامج الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل “ابتكار الأردن”.

وجرى افتتاح الملتقى، بحضور وزير الشباب محمد النابلسي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثودوسيو، ورئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية/ أورنج الأردن الدكتور شبيب عمّاري، والرئيس التنفيذي لأورنج الأردن تيري ماريني.

ويتضمن الملتقى 5 مختبرات للذكاء الاصطناعي، والواقع المعزّز والافتراضي، والبلوكتشين، وإنترنت الأشياء والجيل الخامس، ليسهم في تطوير مشاريع الشباب المبتكرة واستكشاف الفرص التي تتيحها التقنيات الحديثة بما يعزز تقدّمهم الوظيفي ونموّهم الريادي.

وقالت هادجيثودوسيو، إن ملتقى الابتكار سيمنح الشباب والشابات المعرفة والأدوات اللازمة للانطلاق في مسيرتهم المهنية في المجال الرقمي، كما سيوفر مساحة للمواهب والمهارات الطموحة التي تسعى للاكتشاف من خلال ما يقدّمه من تقنيات الواقع الافتراضي والمعزّز، ومختبر الجيل الخامس، وتقنية البلوكتشين، وإنترنت الأشياء وغيرها، ليتيح بذلك نظرة إلى المستقبل.

بدوره، عبّر ماريني، عن سعادته بانطلاقة “ملتقى الابتكار” الذي يجسّد التزام أورنج كمزوّد رقمي ومسؤول في تعزيز التعليم الرقمي، مشيرا إلى أن أكثر من 90 بالمئة من الوظائف في العالم تتضمن متطلبات ومهارات رقمية متطورة.

ويعمل مشروع “مساحة الابتكار” على توسيع نطاق مشاريع أورنج الرقمية عبر إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية، و5 أكاديميات برمجة، و5 مختبرات تصنيع، و8 مسرّعات نمو للشركات الناشئة وحاضنات للأعمال، بالإضافة إلى ملتقى الابتكار الذي تم افتتاحه.

وتعد هذه المبادرة المموّلة من الاتحاد الأوروبي مشروعاً ووجهة تجمع كل ما يلزم للإبداع الرقمي والدعم الريادي، حيث ستعمل على تعريف المزيد من الأردنيين على الثقافة الرقمية وتطوير مهاراتهم الرقمية بين النساء والشباب، بالإضافة إلى رعاية قطاع الريادة من خلال تحديد الفرص الهامة التي من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى