اقتصاد وشركات

العمل ومنظمة التعاون الإسلامي تنظمان ندوة اقتصاد المعرفة

22 الاعلامي– نظمت وزارة العمل بالتعاون مع شبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف ضمن برنامج بناء القدرات في مجال التوظيف العامة للبلدان أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، ندوة تدريبية عن بُعد باستخدام تقنيات الاتصال المرئي، بعنوان “اقتصاد المعرفة وتعزيز أنشطة ريادة الأعمال والحد من العمالة غير الرسمية في منطقة منظمة التعاون الإسلامي”.
وأكد مندوب وزير العمل، مدير مديرية التشغيل المركزي في الوزارة الدكتور عون النهار خلال افتتاح الندوة، أهمية تسليط الضوء على أبرز التحديات والحلول المقترحة لدعم تشغيل الشباب وتوفير فرص العمل، وللاطلاع على أهم التجارب في آليات دعم التوسع في المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتنمية والتشغيل، باعتبارها مواضيع ذات صلة أساسية في إيجاد المزيد من فرص العمل الجديدة.
واستعرض في كلمته الجهود التي تبذلها وزارة العمل على هذا الصعيد؛ لتوفير فرص العمل للشباب، للحد من البطالة.
من جهته ثمن مدير دائرة التدريب والتعاون الفني في منظمة التعاون الإسلامي أونور تشالار الجهود التي تضطلع بها شبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف في مجالات التدريب وتطوير القدرات في مجال التوظيف.
وجاء انعقاد الندوة انطلاقاً من اهتمام منظمة التعاون الإسلامي في خدمات التوظيف العامة، وتأكيدها المستمر على زيادة أواصر التعاون في مجال نقل المعارف والخبرات لتحسين خدمات التوظيف والتغلب على التحديات المشتركة في مجال العمالة بين البلدان الأعضاء.
وشارك في الندوة ممثلون عن وزارة العمل الأردنية وعن وزارات العمل في العراق وفلسطين وتونس والسودان وموريتانيا والمغرب ولبنان، إضافة إلى عدد من الخبراء والمهتمين باقتصاد المعرفة وأنشطة ريادة الأعمال.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى