اقتصاد وشركات

إخضاع الدعم النقدي المقدم لوسائط النقل لتقييم دوري

22 الإعلامي- أكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنة، أن الحكومة ستخضع الدعم النقدي المقدم لوسائط النقل لتقييم دوري، بهدف معرفة مدى انسجامه مع أسعار المشتقات النفطية وضمان تجنيب أنماط النقل انعكاسات ارتفاع أسعار الوقود عالميا.

وقال الحباشنة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، إن الهيئة ستقدم الدعم لوسائط النقل بشكل ربعي اعتبارا من كانون الثاني المقبل، مؤكدا أن الدعم النقدي عن الشهر الحالي سيكون ضمن حزمة الدعم السابقة، وسيقدم بعد انتهاء المشغلين من إجراءات الترخيص.

وأوضح أن الحافلات ذات الخط الطويل الذي يزيد على 130 كيلو مترا ستدعم بمبلغ 475 دينارا شهريا، فيما ستدعم الحافلات ذات الخط القصير الذي يقل عن ذلك بواقع 375 دينارا.

كما ستدعم الهيئة الحافلات المتوسطة ذات الخط الطويل بواقع 350 دينارا شهريا، بينما ستدعم الحافلات المتوسطة ذات الخط القصير الذي يقل عن 130 كيلو مترا بواقع 300 دينار.


كما سيتم دعم سيارات السرفيس ذات الخط الطويل لأكثر من 130 كيلو مترا بواقع 160 دينارا شهريا، والتي تقل عن ذلك فستدعم بواقع 100 دينار شهريا.

وبالنسبة للتكسي الأصفر، أكد الحباشنة دعمه بمبلغ 100 دينار شهريا.

وكانت هيئة النقل أعلنت عن توصلها لاتفاق مع النقابة العامة لأصحاب الباصات الأردنية والنقابة العامة لأصحاب السيارات العمومية والتكسي على استمرار وزيادة تقديم الدعم النقدي لكافة أنماط نقل الركاب في المملكة ضمن اختصاص الهيئة.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى