اقتصاد وشركات

ارتفاع الدخل السياحي بنسبة 115 بالمئة ليصل إلى 5.3 مليار دولار لنهاية تشرين الثاني

22 الاعلامي- ارتفع الدخل السياحي للمملكة خلال الأحد عشر شهراً الأولى من العام الحالي، بنسبة 115 بالمئة ليصل إلى 5.3 مليار دولار، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
جاء ذلك نتيجة لارتفاع عدد السياح القادمين إلى المملكة بنحو 2.4 مليون سائح ليصل إلى 4.6 مليون سائح وفق أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع حجم الإنفاق على السياحة خارج المملكة إلى 1.351 مليار دولار خلال الأحد عشر شهراً الأولى من العام الحالي، بارتفاع نسبته 60.8 بالمئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي، وذلك نتيجة ارتفاع عدد السياح المغادرين إلى الخارج.
وعلى المستوى الشهري، ارتفع الدخل السياحي خلال تشرين الثاني من العام الحالي مقارنة مع الشھر المقابل من العام الماضي، بنسبة 50.3 بالمئة ليبلغ 514 مليون دولار، نتيجة ارتفاع عدد السياح القادمين إلى المملكة بنحو 148 ألف سائح، مقارنة بذات الشھر من العام الماضي ليصل إلى 450.7 ألف سائح، وھو أعلى مستوى يصل له عدد السياح خلال تشرين الثاني منذ عام 2013.
وفي ذات الوقت، أظهرت البيانات ارتفاع الإنفاق على السياحة خارج المملكة خلال تشرين الثاني من العام الحالي بنسبة 17.2 بالمئة، عن مستواه خلال ذات الشھر من العام الماضي ليصل إلى 109.7 مليون دولار نتيجة ارتفاع عدد السياح المغادرين إلى الخارج بنسبة 17.1بالمئة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى