اقتصاد وشركات

اتفاقية تعاون بين المهندسين والتعاون الدولي الألماني

22 الإعلامي- وقعت نقابة المهندسين الأردنيين وأكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي والتعاون الدولي الألماني (GIZ)، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون سيجري بموجبها الحصول على منحة لتدريب 300 مهندس ومهندسة حديثي التخرج بقصد التشغيل، على برنامج التدريب في قطاع الإنشاءات.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين رئيس اتحاد المهندسين العرب، أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة قارب عدد منتسبيها 180 ألف مهندس ومهندسة، ما يشكل عبئا كبيرا عليها بموضوع التدريب والتشغيل.

وأشار إلى أن 32 ألف مهندس ومهندسة خضعوا لبرامج تدريبية بقصد التشغيل خلال العقد الماضي، إضافة إلى الدورات والورشات التي تعقدها النقابة بين الحين والآخر، مبينا أن النقابة ومن خلال أكاديمية المهندسين، عملت على إطلاق منصة JEA LEARN، والتي تضم أكثر من 6500 دورة تدريبية في مجالات مختلفة.

من جهته، قال نائب نقيب المهندسين رئيس هيئة مديري الأكاديمية، المهندس فوزي مسعد، إن التعاون الدولي الألماني (GIZ) يتميز بأدائه للفعاليات المختلفة بشكل مميز، الأمر الذي ينعكس إيجابا على علاقات التعاون مع نقابة المهندسين.
وتحدث مسعد عن التخصصات الجديدة التي عملت النقابة على استحداثها، كتخصص إدارة النفايات الذي يسهم في فتح مجالات لعمل المهندسين، لافتا إلى أن النقابة ستعلن خلال الفترة المقبلة عن إطلاق اختصاص التغير المناخي في الاقتصاد الأخضر، وإعداد برامج تدريبية للاختصاصات الجديدة.

وتضم المنحة جزأين أساسيين، الأول هو التدريب بقصد التأهيل وبناء القدرات من خلال برنامج تميز وبواقع 140 ساعة تدريبية، والثاني هو التدريب بقصد التشغيل، وسيبدأ العمل بموجب الاتفاقية في بداية العام الجديد وينفذ على مدار 14 شهرا.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى