اقتصاد وشركات

غرفة تجارة عجلون شريك استراتيجي لتحقيق التنمية

22 الاعلامي-  (بترا) – علي فريحات- قال رئيس غرفة تجارة عجلون وأمين سر غرفة تجارة الأردن النائب الأسبق عرب الصمادي، إن الغرفة استطاعت وبتكاتف أعضاء مجلس الإدارة، أن تكون شريكا استراتيجيا لتنفيذ الخطط وتحقيق التنمية للمحافظة وخدمة القطاع التجاري.
وأضاف في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه تم إنشاء مبنى وسط المدينة بمساحة ألف متر مربع وجاري العمل على استكمال تجهيزه لخدمة أبناء عجلون والقطاع التجاري وجذب الاستثمارات، مشيرا إلى عقد لقاء مع مجلس المحافظة، تم خلاله بحث آليات التعاون والتشاركية والتركيز على تشغيل أبناء المحافظة من خلال المشاريع الإنتاجية والخدماتية.

وبين، أن عجلون مقبلة على نهضة سياحية نتيجة المشاريع التي تم إنجازها، ومنها “التلفريك” وسيواكبه مشاريع صغيرة ومتوسطة ستساهم بتوفير فرص العمل وإنعاش الحركة السياحية والاقتصادية والتنموية، مشيرا إلى أن هناك تشاركية مع البلدية لتحسين البنى التحتية لمدخل المدينة ومنطقة القلعة وسيتم مخاطبة الوزارات والجهات المعنية لإبراز الصورة الحضارية للمحافظة بهدف إطالة مدة إقامة السائح .
وأوضح، أن الغرفة لها دور في تنظيم السوق التجاري والبلدية قامت بتوفير مكان للبائعين والبديل للبسطات بحيث لا تبقى بوضعها الحالي، والتخلص من العشوائية، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع قريبا مع المحافظة والبلدية لمتابعة إنشاء حديقة على طريق القلعة مجهزة بمقاعد بما يتلاءم مع واقع المحافظة السياحي .
وأشار إلى أن الغرفة ليست بمعزل عن كافة المؤسسات في المحافظة ومنها مستشفى الإيمان الحكومي الجديد وسيكون هناك تنسيق مع هذه الجهات ولجنة التنسيق من أجل المطالبة بضرورة توفير مخصصات لمواقف السيارات في المرحلة الثالثة من المشروع خدمة للمراجعين والتخلص من الازدحامات التي يعاني منها المستشفى حاليا بسبب عدم توفر المواقف .
وبين، أنه تم زيارة المستشفى لأكثر من مرة، وهو مجهز بأحدث التقنيات ولكنه بحاجة إلى كوادر طبية لمواكبة الأعداد المتزايدة من المراجعين كونه المستشفى الوحيد والقريب الذي يخدم أبناء عجلون.
وقال، إن الغرفة تركز على نقاط الجذب لتنمية عجلون التي هي بحاجة لعدد من المطالب ومنها وجود جامعة حكومية وربطها بمتطلبات السوق من التخصصات التقنية وبالتالي ستسهم في إنعاش الحركة التجارية والوصول إلى الأهداف المنشودة بتوفير الفرص للشباب التدريبية والتشغيلية والحد من الفقر والبطالة.
وأكد حرص الغرفة على العمل مع الإعلام لإبراز الإنجازات والخدمات التي تتحقق لأبناء المحافظة والوصول إلى مناخ تجاري واستثماري .
وأشاد بجهود كافة الجهات الداعمة والمساندة للغرفة لتحقيق رسالتها وأهدافها الرامية إلى خدمة أبناء المحافظة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى