اقتصاد وشركات

البوتاس تفتتح مكتباً تمثيلياً في البرازيل

22 الاعلامي-  أعلنت شركة البوتاس العربية، على هامش مؤتمر الأسمدة الأميركي اللاتيني، في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، عن افتتاح مكتب تمثيلي لها في مدينة ساو باولو البرازيلية.
ووفق بيان صحفي للشركة، أكد رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، المهندس شحادة أبو هديب، أن افتتاح المكتب في البرازيل سيمكّن الشركة من الوفاء بالتزاماتها تجاه زبائنها في السوق البرازيلي وأسواق دول أميركا اللاتينية وتعزيز تواجدها وتقديم خدماتها التسويقية لشركائها، خصوصاً بعد أن شهدت صادراتها من مادة البوتاس الحبيبي الأحمر لهذه الدولة إقبالاً كبيراً من قبل المستوردين؛ نظراً لجودتها ونقائها العاليين.

وقال أبو هديب إن التحديات الجيوسياسية والغذائية التي تشهدها دول العالم سلّطت الضوء على أهمية الأسمدة ودور شركة البوتاس العربية في تعزيز إمدادات الأسواق العالمية من مادة البوتاس كونها تمثل عاملاً رئيسياً في الحفاظ على توفر الحبوب والمنتجات الزراعية للمستخدمين النهائيين والزبائن.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور، إنّ افتتاح مكتب البرازيل يأتي ترجمة لخطط البوتاس الاستراتيجية الهادفة إلى زيادة كميات وأصناف الإنتاج لتوسيع قاعدة زبائنها المتنامية إقليميا وعالميا، وتنويع مصادر دخلها جغرافيا كأحد ركائز نمو أعمال الشركة.
وأضاف النسور أن المكتب في البرازيل سيدير مبيعات الشركة من البوتاس لهذا السوق المهم، وخصوصاً البوتاس الحبيبي الأحمر، والمتوقع أن يزيد إنتاجه في شركة البوتاس العربية بعد دخول مشروع وحدة الرص الجديدة في الخدمة بالعام 2023.
وأشار إلى الدور الرئيسي للحكومة الأردنية في دعم جهود الشركة في فتح أسواق جديدة للشركة من حيث تقديم التسهيلات اللازمة، مثمناً دور سفارتي البلدين في عمّان وبرازيليا وعلى رأسهم السفير البرازيلي في عمان روي أمارال والسفير الأردني في برازيليا الدكتور معن مساعدة.
من جانبه، أكد السفير الأردني في البرازيل أهمية هذه الخطوة نظرا لدورها المأمول في زيادة الصادرات الأردنية للبرازيل، التي تعد من أكبر الدول ذات الإنتاج الزراعي المتنامي، وأن افتتاح المكتب في البرازيل من شأنه محافظة الشركة على حصتها من هذا السوق الكبير الذي يزداد استهلاكه للأسمدة باطراد.
ويدعم افتتاح هذا المكتب الخطط الاستراتيجية لـ”البوتاس العربية” والمتمثلة في تعزيز المكانة الرائدة التي تحظى بها الشركة في أسواق الأسمدة العالمية التي تصدر إليها منتجاتها، حيث يعد السوق البرازيلي من أكبر الأسواق المستهلكة للبوتاس الأردني، خصوصاً “الحبيبي الأحمر”، الأمر الذي سيعزز من حجم الصادرات الأردنية وسيكون له الأثر الإيجابي على الميزان التجاري.
يشار إلى أن المكتب التمثيلي لشركة البوتاس العربية في البرازيل يعد الثالث الذي تم إنشاؤه خارج الأردن، حيث تنوي الشركة الاستمرار في تنفيذ خططها المستقبلية التي تتمحور حول تعزيز توفير الأسمدة واستخداماتها بشكل مستدام بما ينعكس إيجابا على الأمن الغذائي العالمي.
وحضر الافتتاح، الرئيس التنفيذي والمدير العام للجمعية الدولية للأسمدة، الزبيتا كلاين، والمدراء التنفيذيين في الشركة وشركاء وزبائن للشركة في البرازيل ودول أميركا اللاتينية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى