اقتصاد وشركات

“المهندسين” وشركة المنهل للطاقة المتجددة توقعان اتفاقية تعاون لتدريب المهندسين حديثي التخرج

22 الاعلامي – وقعت نقابة المهندسين الأردنيين وشركة المنهل للطاقة المتجددة، اتفاقية تعاون لتدريب المهندسين حديثي التخرج، حيث وقع الاتفاقية نائب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس فوزي مسعد، ورئيس مجلس ادارة الشركة السيد عمر زيتون، بحضور عضو مجلس النقابة المهندس معتز الشوارب وممثلين عن الجانبين.

وأكد نائب النقيب المهندس فوزي مسعد، إن الاتفاقية تشكل جهدا وطنيا يساهم في صقل مهارات المهندسين من خلال برنامج التدريب الذي ستقدمه الشركة، خاصة وأن ايجاد فرص العمل يرتبط ارتباطا وثيقا بعملية التدريب، مشيرا إلى ان الاتفاقية تركز على تدريب المهندسين في مجال الطاقة كمتطلب مهم في السوق المحلي والإقليمي.

ولفت إلى أن النقابة عملت من خلال أكاديمية المهندسين للتدريب والتطوير الهندسي، على تدريب عدد كبير من المهندسين في المجالات المختلفة خاصة في مجال الطاقة والمشاريع المتعلقة بالطاقة، مبينا أن الشمس الأردنية جيدة للغاية ودخلها جيد وتحتاج الأردن لها كدولة مستوردة للطاقة.

وتطرق المهندس مسعد إلى الاتفاقيات المختلفة التي وقعتها النقابة مع الشركات المختلفة، والتي كان آخرها اتفاقية التعاون بين اكاديمية المهندسين ومشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن (SEED)، لتدريب المهندسين للاستفادة من الدراسات والابحاث والمصادر التي تم تطويرها في مجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، والتي تستهدف المهندسين الذين يلتحقون في البرامج المختلفة في التخصصات الهندسية كافة، إضافة إلى تقديمها للمهندسين من خلال منصة JEA LEARN وسبق ان تم تدريب وتشغيل عدد كبير من المهندسين من خلال هذا المشروع في محافظة عجلون ومنطقة دير علا.

وأشار نائب النقيب الى ان انتاج الطاقة من خلال عملية التخمير سيؤدي الى تخفيض انبعاثات الغاز الدفيئة والمساهمة في التخفيض من اثار التغير المناخي وتحقيق اهداف التنمية المستدامة والتزامات المملكة الاردنية الهاشمية في هذا المجال.

من جانبه، رحب رئيس مجلس ادارة شركة المنهل للطاقة السيد عمر زيتون، بعلاقات التعاون مع نقابة المهندسين، مشيرا الى أن الشركة تركز حاليا على العمل في مجالات تحويل المخلفات الحيوانية الى طاقة وإنتاج الكهرباء من خلال عملية تخمير Fermentation لتلك المخلفات.

وأضاف أن الشركة ستعمل على تدريب مهندسي الطاقة على مشاريعها المختلفة، ضمن سعيها في إعداد الكوادر البشرة المؤهلة من خلال برامج التدريب المختلفة للمهندسين الجدد ليكونوا مستعدين للعمل مستقبلا.

وأكد عضو مجلس النقابة المهندس معتز الشوارب، على ضرورة التشبيك وتوسيع العلاقات والتعاون مع لجنة الطاقة في نقابة المهندسين واللجان المختلفة التي تعمل في هذا المجال بهدف تبادل المعارف والخبرات بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى