اقتصاد وشركات

برنامج اورنج الريادي يحتفل بتخريج الفوج التاسع

22 الاعلامي– احتفلت شركة أورنج بتخريج الموسم التاسع من برنامجها الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية “بيج”، واستقبال المشاريع التي تم اختيارها للموسم العاشر.
وبحسب بيان للشركة اليوم الأربعاء، جرى تخريج شركات الموسم التاسع الذي تم تنفيذه ضمن مشروع “مركز أورنج الرقمي” بالشراكة مع التعاون الدولي الألماني، كما تم اختيار 6 مشاريع ناشئة للانضمام للموسم العاشر وفق معايير محددة، من أصل 90 مشروعاً تقدّم لهذا الموسم.
وعبّر الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، عن سعادته بمسيرة البرنامج وما تضمنه خلال الأعوام الثمانية من قصص نجاح منذ انطلاقته عام 2015، حيث قام بدعم 49 شركة ناشئة، وفي مجالات عدّة مثل الزراعة، التجارة، الاستدامة، تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، إيماناً بأهمية قطاع الريادة ومساهمته في النمو الاقتصادي المستدام وضرورة تمكين المبتكرين من التوسّع وتقديم الحلول والخدمات المجدية والفعالة.
والشركات المنضمة للموسم العاشر هي: تطبيق حجز الموعد مسبقاً دون الحاجة إلى الانتظار في أماكن تقديم الخدمة ” بلادور”، و”تالنت سبيس” لمطابقة العرض والطلب في سوق العمل وإنشاء شراكات متبادلة المنفعة بين أصحاب العمل والموظفين، ومنصة ” فنتيسا” لتوفير حلولاً متكاملة للدفع عبر الإنترنت، وتطبيق “اديوهاكس” الذي يتيح للأطفال تعلم الرياضيات و”جسور” التي تقدم محاكاة ومختبرات افتراضية للطلاب والمؤسسات التعليمية ومنصة “كويك كليم” للتسوية والاستثمارات لقطاع التأمين الصحي.
يشار إلى أن برنامج “بيج” الأردن أحد مسرّعات مجموعة أورنج العالمية التي توجد في 18 دولة لإتاحة الدعم بمختلف أشكاله بما فيه القانوني، المحاسبي، الإرشاد، الوصول إلى المستثمرين، تطوير الخطط، وبناء الروابط من خلال الفعاليات المتنوّعة، كما أنّه يوفّر للمشاريع مساحة للعمل المشترك في قرية أورنج الرقمية في قلب العاصمة عمّان.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى