اقتصاد وشركات

الإعلان عن المتأهلين للمرحلة النهائية من برنامج “زين المبادرة 6”

22 الاعلامي– أعلنت منصة زين للإبداع (زينك) عن تأهل 18 فكرة ريادية و10 شركات ناشئة إلى المرحلة النهائية من برنامج زين المبادرة في نسخته السادسة، بعد استكمال أصحاب الأفكار والشركات مراحل البرنامج الأولية التي اشتملت على معسكر تدريبي مكثف، وجلسات توجيه وتدريب، ومرحلة عرض المشاريع الأولية أمام لجنة التحكيم.
وبحسب بيان للشركة اليوم الثلاثاء، عرض أصحاب 100 فكرة ريادية، و30 شركة ناشئة أفكارهم ومشاريعهم الريادية، وشركاتهم الناشئة على مدار أسبوع كامل أمام لجنة تحكيم ضمت خبراء ومختصين في مجال ريادة الأعمال من مسرعات الأعمال “اويسس500” و “فلات6 لابز” و”بروبلير” ومدراء أقسام من شركة زين.
وجرت دراسة وتقييم الأفكار والشركات بناء على معايير ثابتة من خلال منح نقاط لكل فكرة ريادية أو شركة ناشئة، لاختيار الأفكار والمشاريع والشركات الناشئة التي حصلت على أعلى نقاط، وتأهيلها للمرحلة النهائية من البرنامج.
وجاءت نسخة برنامج زين المبادرة لهذا العام تحت عنوان “الجاهزية للاستثمار”، وتتضمن مسارين أساسيين، هما مسار الأفكار الريادية ومسار الشركات الناشئة.
وستقدم منصة زين خلال هذه النسخة من البرنامج دعما نقديا يصل في مجموعه إلى 160 ألف دينار للأفكار والشركات التي يجري اختيارها، إلى جانب الدعم اللوجستي لمدة عام كامل المتضمن خدمات محاسبية وقانونية، واستشارات تقنية، وخدمات الهوية البصرية، بالإضافة إلى خدمات التسويق وتسهيل الدخول إلى الأسواق، إلى جانب توجيه هذه الشركات والأفكار لجاهزية الاستثمار بالتعاون مع مسرعات الأعمال “اويسس500” و “فلات6 لابز”.
وتتضمن المرحلة النهائية من البرنامج جلسات توجيه وإرشاد متخصصة بحسب المجال، سيقدمها مجموعة من الخبراء والمتخصصين، بهدف تعزيز قدرات المشاركين، بالإضافة إلى مرحلة عرض الأفكار والمشاريع الريادية والشركات الناشئة أمام لجنة التحكيم للمرة الثانية، حيث سيتم دراستها مرة أخرى من قبلهم، ثم اختيار الأفكار والشركات التي سيتم تقديم الدعم لها من قبل منصة زين للإبداع.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى