اقتصاد وشركات

ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية بعد بطء التضخم 

22 الاعلامي- ارتفعت مؤشرات الأسهم الأميركية، الجمعة لليوم الثالث على التوالي في إشارة إلى أن الأسهم أنهت الفترة الربعية على نحو إيجابي، بعد ثلاثة أشهر عاصفة تضررت فيها الأسواق من ضغوط في النظام المصرفي، فضلا عن تحول توقعات التضخم وأسعار الفائدة.
وأظهرت بيانات حكومية أن مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي، والمعروف باسم مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، تباطأ في شباط الماضي، مما أدى إلى زيادة الآمال في أن البنك المركزي قد يحد من حملته للحد من التضخم في وقت قريب.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط، قبيل إغلاق اليوم، أكثر من 300 نقطة، ليصل إلى 33169 نقطة، كما ارتفع مؤشر (S&P500) أكثر من 40 نقطة ليصل إلى 4095 نقطة.
أما مؤشر “نازداك”، الذي يركز على التكنولوجيا الثقيلة، فارتفع أيضا أكثر من 170 نقطة ليصل 12185 نقطة.
وارتفعت أسهم شركات هوم ديبو وانتال ونايكي التابعة للمؤشر الأول وشركات القن للتكنولوجيا وتسلا من المؤشر الثاني بينما كان أفضل أداء من المؤشر الثالث لشركة يونايتد هوم.
أما قطاع البنوك فقد ارتفع سعر سهم بنك (فيرست رببليك) واستقر عند 14 دولارا وارتفع أيضا سهم (سيتي بنك) واستقر عند 46 دولارا وكذلك سهم (بنك أوف أميركا) واستقر عند 28 دولارا وسهم بنك (ديسكفر) الذي استقر عند 98 دولارا للسهم الواحد.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى