اقتصاد وشركات

73% نمو صادرات المملكة لمنطقة اليورو في كانون الثاني الماضي

22 الاعلامي– نمت قيمة صادرات المملكة إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال كانون الثاني الماضي بنسبة 72.9 بالمئة، لتصل إلى حوالي 22 مليون دينار، مقارنة مع 13 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي.
وبحسب بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من دول الاتحاد الأوروبي في كانون الثاني الماضي بنسبة 13.3 بالمئة، لتبلغ حوالي 246 مليون دينار، مقارنة مع 217 مليونا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وفقا للبيانات، ارتفع حجم التبادل التجاري بين المملكة ومنطقة اليورو في كانون الثاني الماضي ليصل إلى نحو 268 مليون دينار، مقارنة مع 230 مليونا للفترة نفسها من العام الماضي.
كما أظهرت البيانات، أن عجز الميزان التجاري للمملكة مع دول الاتحاد الأوروبي، بلغ في كانون الثاني الماضي حوالي 224 مليون دينار، مقابل 204 ملايين للنفس الفترة من العام الماضي.
وتصدرت إيطاليا قائمة الدول الأوروبية لجهة الصادرات الأردنية لدول الاتحاد في كانون الثاني الماضي، لتبلغ 6 ملايين دينار، في حين تصدرت ألمانيا قائمة الدول التي تستورد منها الأردن، إذ بلغت قيمة مستورداته منها ما يقارب 58 مليون دينار.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى