اقتصاد وشركات

المواصفات: تنفذ 244 جولة تفتيشية وتحرر 36 مخالفة من بداية رمضان

22 الاعلامي– نفذت مؤسسة المواصفات والمقاييس، منذ بداية شهر رمضان، 244 جولة، زارت خلالها 553 منشأة اقتصادية في محافظات المملكة، وفتشت على أكثر من 815 منتجا.
وقالت المؤسسة في بيان اليوم الأحد، إنّ مفتشيها تحقّقوا أيضاً من نحو 236 ميزاناً في المحال التجارية، والعشرات من أصناف العبوات المعبأة مسبقاً.
وأشارت إلى تحرير 36 مخالفة لمنشآت ومنتجات مخالفة، وإتلاف منتجات عديدة مخالفة للمواصفات القياسيّة والقواعد الفنيّة الأردنيّة، من أبرزها أحبال الزينة، والمنظفات وأدوات العناية الشخصية وألعاب الأطفال.
ولفتت المؤسسة إلى أنها استقبلت وتابعت 43 شكوى، تنوعت بين المحروقات والموازين وقطاع الكهربائيات، مشددة على أهمية إيصال الشكاوى والملاحظات للمؤسسة عبر هاتف وتساب الشكاوى الموحّد:(065301243)، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعيّ، وأيقونة الشكاوى على الموقع الإلكتروني (www.jsmo.gov.jo) وعبر تطبيق “بخدمتكم”.
وأكدت المؤسسة أنّ جولاتها التفتيش مستمرّة طيلة رمضان، عبر جولات صباحيّة ومسائيّة وخلال العطل الرسميّة، إضافة إلى استمرار حملة توعوية تنفذها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعيّ سعياً لتقديم الإرشادات اللازمة للمستهلكين والتجّار والمنشآت الاقتصادية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى