اقتصاد وشركات

مذكرة تفاهم بين اتحاد منتجي الأدوية وبنك الدواء الخيري

22 الاعلامي– وقع الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية مع بنك الدواء الخيري، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتنفيذ برامج ومشاريع تخدم مختلف شرائح المجتمع، وتحقق مفهوم الأمن الدوائي.
ووقع المذكرة رئيس الاتحاد وسيم النجمي، وعن بنك الدواء مديره العام الدكتور وصفي النوافلة، بحضور مدير عام البرنامج الوطني “أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني، وممثلة المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتورة إسراء الزعبي، وممثل نقابة الصيادلة الدكتور بهاء العمارين.
وتنص المذكرة على تنفيذ برامج مشتركة في مجال الأمن الدوائي، وبرامج إنسانية خيرية تخدم المجتمع، إضافة إلى تقديم الخبرات المشتركة في مجال التوعية الصحية الدوائية للعاملين في القطاع ولمختلف شرائح المجتمع.
وأكد النجمي ضرورة التشبيك مع المؤسسات الوطنية التي تقدم خدماتها الإنسانية بشكل مباشر للفئات الضعيفة والفقيرة في المجتمع، مشددا على أهمية نشر الوعي بين المواطنين بدعم الصناعة الدوائية المحلية، دعماً للاقتصاد الوطني.
من جهته، أشار الكيلاني إلى أنّ بنك الدواء الخيري هو أحد مشاريع برنامج “أبناء المملكة” الذي أطلقه أخيرا بالشراكة مع نقابة الصيادلة، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، والذي يهدف إلى توفير الأدوية لجميع المواطنين من مُختلف الشرائح بشكل يتناسب مع وضعهم الاقتصادي.
من جهته، أكد النوافلة أن المذكرة ستوحد الجهود المشتركة في المجال الإنساني والخيري، مشيرا إلى أنَّ بنك الدواء يسعى إلى التشبيك والتشاركية مع مختلف المؤسسات الرسمية والصحية والاجتماعية والتعليمية، لتطوير الخدمات التي يُقدمها البنك تحقيقاً للأمن الدوائي الأردني.
وقال العمارين إنّ النقابة تبنت فكرة بنك الدواء الخيري منذ إنشائه لما يقدمه من خدمات إنسانية وخيرية تستهدف المواطن الفقير، مشيراً إلى أنَّ إنشاء البنك يعكس صورة حضارية للأردن بمساعدة ومساندة طالبي العون.
من جانبها، أكد الزعبي أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء، هي الجهة المعنية بإعطاء الموافقات اللازمة لإقامة الأيام الطبية المجانية، لافتة إلى أنَّ المؤسسة تقدم دعمها في هذا المجال لبنك الدواء.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى