اقتصاد وشركات

أرباح مصفاة البترول حتى نهاية الربع الأول من العام 28.8 مليون دينار

22 الاعلامي– بلغت أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية نحو 28.8 مليون دينار في نهاية الربع الأول من العام 2023، وفقا للبيانات المالية الأولية التي أعلنتها الشركة.
وأشارت البيانات إلى أن الرصيد المستحق للشركة على الحكومة وشركة الكهرباء الوطنية سجل في نهاية الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 478 مليون دينار.
وكشفت البيانات -بحسب بيان للشركة- اليوم الاثنين، أن مبيعات الشركة خلال الفترة نفسها بلغت 457 مليون دينار، حيث جاءت من مبيعات شركة مصفاة البترول الأردنية لشركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية من المشتقات النفطية الجاهزة ما قيمته 191 مليون دينار، كما بلغت مبيعات المصفاة للشركة الأردنية لصناعة وتعبئة الغاز المسال ما قيمته 20 مليون دينار.
وأوضحت، أن إجمالي موجودات شركة المصفاة لها من نشاط التكرير، ومن الشركات التابعة، شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية من الشركة الأردنية لصناعة الزيوت المعدنية، ومن الشركة الأردنية لصناعة وتعبئة الغاز المسال نحو 1.5 مليار دينار.
وفي السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالكريم العلاوين، إن هذه النتائج تعكس قوة أداء شركة المصفاة وتطلعاتها المستقبلية، خاصة أن هذا النجاح يُسلط الضوء على الجهود المبذولة من قِبل شركة المصفاة على مكانتها في السوق المحلية وقدرتها وتحسين جودة منتجاتها وخدماتها.
وأكد أن استمرار نجاح الشركة يعتمد على استراتيجية طويلة الأمد تركز على الابتكار وتطوير التقنية وتحسين الكفاءة الإنتاجية.
وحول مشروع التوسعة الرابع، كشف المهندس العلاوين، أن الشركة تقوم حاليا باستكمال مرحلة التفاوض مع الائتلاف صاحب العرض الأفضل، والمكون من شركات إيطالية وصينية ويابانية.


–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى