اقتصاد وشركات

 أمارينكو تستحوذ على الطيف الدولي لاستثمارات الطاقة المتجددة 

22 الاعلامي

أعلنت مجموعة أمارينكو مينا الشركة المستقلة الرائدة في إنتاج الطاقة المتجددة اليوم الثلاثاء، عن استحواذها على شركة الطيف الدولي لاستثمارات الطاقة المتجددة (سبكتروم) وهي شركة أردنية للطاقة المتجددة.
ويشمل الاستحواذ بحسب بيان لـ (أمارينكو مينا) جميع المشاريع العاملة والتي قيد التنفيذ لشركة (سبكتروم) ، وهي شركة تطوير محلية تأسست عام 2012 من قبل شركة الإقبال للاستثمار، وقامت بتطوير وامتلاك العديد من مشاريع الطاقة الشمسية بنظام (بوت) في الأردن للمستهلكين التجاريين والصناعيين، لتضع نفسها كشركة رائدة في السوق المحلية.
ويدعم الاستحواذ استراتيجية (أمارينكو مينا) التوسعية في الأردن، كما يعزز التزامها بالاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة التي تساهم في التنمية المستدامة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة (أمارينكو مينا) يزن فاعوري: “نحن متحمسون للإعلان عن هذا الاستحواذ الذي يعزز وجودنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويعزز التزامنا بالاستثمار في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة. يسعدنا انضمام فريق (سبكتروم) إلى مؤسستنا ونتطلع إلى العمل معاً لتوسيع وجودنا في الأردن والمنطقة ككل”.
وأضاف، بعد عملية الاستحواذ، سيتم تغيير علامة (سبكتروم) التجارية إلى (أمارينكو جوردن)، لتصبح المنصة الرئيسية لشركة (أمارينكو مينا) في الأردن بهدف امتلاك 200 ميجا واط.
وقال مدير شركة الإقبال للاستثمار ستيوارت برازير : “يسعدنا إبرام هذه الصفقة ونتمنى لـ (أمارينكو مينا الأردن) مستقبلاً مزدهرًا. إن نجاح (سبكتروم) هو نتيجة العمل الجاد والتفاني ونحن على ثقة من أن خبرة أمارينكو ستحقق نجاحاً أكبر”.


–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى