اقتصاد وشركات

أمنية تطلق المرحلة الأولى من خدمات الجيل الخامس بالمملكة

22 الاعلامي- أعلنت شركة أمنية عن إطلاق المرحلة الأولى من خدمات الجيل الخامس تجارياً في بعض مناطق محافظات إربد والزرقاء وعمان.

وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة، بهذه المناسبة، اليوم الأربعاء، “إن هذا الإنجاز يعود بنا إلى بدايات إطلاق خدمات الإنترنت المتنقل في الأردن، وما أحدثته هذه الثورة من نقلة نوعية في الأعمال والمعرفة وتسهيل حياة المواطنين، مؤكدًا تميز الأردن خلال السنوات الطويلة في قطاع الاتصالات، وامتلاك بنية تحتية قوية ممكنة للاقتصاد، وفرت العديد من فرص العمل للشباب الأردني.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام السرحان، إن روح الفريق الواحد والدعم الذي جاء من مجلس الوزراء ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة كان له الأثر الكبير لإنجاح هذا الإنجاز وفي دعم قطاع الاتصالات لبنية تحتية قوية ممكنة.

واشار إلى التحديات التي مرت بها شركة أمنية لإطلاق خدمات الجيل الخامس، وجرى تجاوزها بفضل تكاتف الجهود بين القطاع العام والخاص لتعود بالنفع والازدهار على قطاع الاتصالات بشكل عام والقطاعات الأخرى التي تعتمد عليه للتمكين الاقتصادي وتطور الكثير من الخدمات.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية فيصل قمحيه، أن هذا الإنجاز في إطلاق خدمات الجيل الخامس تجاريا في بعض مناطق محافظات إربد والزرقاء وعمان، جاء بفضل الجهد المبذول من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في توفير البيئة التشغيلية اللازمة، لإيمانهم بأهمية الجيل الخامس وماله من بعد اجتماعي واقتصادي مهم.

وقال إن هذا الإنجاز تجسيد للرؤية الهاشمية وخطة التطوير الاقتصادي في توفير أحدث التكنولوجيا في الأردن، وتسريع عملية التحول الرقمي والاقتصادي، موضحا أن شركة أمنية فور حصولها على رخصة تقنية الجيل الخامس تعاقدت مع شركة إريكسون العالمية لقيادة المرحلة الأولى من إطلاق تقنية الجيل الخامس وتهيئة وتجهيز البنية التحتية والتكنولوجية المصاحبة لهذه التقنية من خلال توفير الأجهزة والخدمات التي تدعم هذه التقنية.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى