اقتصاد وشركات

“كريم” توسع استثمارها في 6 مراكز في المنطقة

22 الاعلامي

أعلنت شركة “كريم”، توسيع استثمارها في ستة مراكز للهندسة في المنطقة، وتوفير عشرات فرص العمل في عمّان والقاهرة والاسكندرية وكراتشي ولاهور وإسلام آباد.
وقالت الشركة في بيان اليوم الأربعاء، إن أكثر من 600 خبير يعملون في مراكزها الهندسية على بناء أفضل وأحدث التكنولوجيا لتشغيل “تطبيق كريم” متعدد الخدمات في المنطقة، مع تمركز 55 بالمئة من إجمالي المهندسين في الأردن ومصر وباكستان وذلك بدعم من المركز الرئيسي في دبي وفريق من الخبراء المهندسيين في ألمانيا.
وأشارت الى أن الوظائف المتاحة في مراكز “هندسة كريم” في الأردن ومصر وباكستان تتراوح بين هندسة الواجهة الأمامية والخلفية والواجهة الكاملة وهندسة “الويب” وصولاً الى هندسة التطبيقات المحمولة (IOS وأندرويد) وهندسة البيانات والذكاء الاصطناعي وهندسة البنية التحتية، وعينت الشركة العام الحالي نحو 80 محترفا تقنيا في الأردن وباكستان ومصر.
وأضافت الشركة، إن مراكز الهندسة التابعة لـ (كريم) توفر فرصا للمحترفين التقنيين في المنطقة للحصول على خبرة عملية في إيجاد الحلول للمشاكل والتحديات اليومية، وذلك من خلال العمل على العديد من الخدمات الموجودة على منصة (كريم) متعددة الخدمات، ويشمل ذلك خدمات توصيل الركاب والطعام والبقالة بالإضافة إلى خدمة الدفع الالكتروني (Careem Pay).
وقال رئيس قسم التكنولوجيا في كريم ستيفن كروغر، إن “مئات المحترفين في كريم لعبوا في مجال التكنولوجيا دورا كبيرا في بناء أول منصة تسوق في المنطقة، وشاركوا في دفع المنطقة إلى المستقبل الرقمي بشكل كبير، وتُخرج الجامعات في الأردن وباكستان ومصر حوالي 90 ألف مهندس برمجيات سنويا”.

وأكد سعي الشركة إلى الحد من ظاهرة “هجرة العقول لأننا نشعر بالمسؤولية في تعزيز التقدم من خلال بناء مؤسسة دائمة توفر فرص عمل قوية لأهم العقول والمواهب في المنطقة”.
وتتعاون كريم مع الجامعات الإقليمية والمؤسسات الأكاديمية العالمية لإجراء الأبحاث حول التحديات الإقليمية التي لم يتم التطرق إليها من قبل، وذلك للمساعدة في تسريع عجلة التنمية الاقتصادية في المنطقة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى