اقتصاد وشركات

المشروبات الغازية والعصائر  توقع اتفاقية ضمان ائتمان صادرات  

22 الاعلامي

وقعت الشركة الأردنية لضمان القروض والشركة العربية لصناعة المشروبات الغازية والعصائر اتفاقية ضمان ائتمان صادرات يتم بموجبها تأمين صادرات الشركة العربية وبنسبة تغطية قدرها 90بالمئة من قيمة الصادرات وبحجم مبيعات يقارب مليون دولار اميركي.
واشاد مدير عام الشركة العربية لصناعة المشروبات الغازية والعصائر، زيد البزاز، بدور الشركة الأردنية لضمان القروض في دعم المصدرين الأردنيين من خلال برنامج ضمان ائتمان الصادرات، مبينا أهمية توفير الحماية التأمينية للصادرات الوطنية من خلال هذا البرنامج الذي يساعد الشركات الوطنية في توسيع حجم صادراتها القائمة ودخول أسواق جديدة.
من جانبه، بين مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض، الدكتور محمد الجعفري، أهمية دور الشركة في توفير الشركة للتغطية التأمينية للصادرات الوطنية من خلال برنامج ضمان ائتمان الصادرات والذي أتاح دعم البنك المركزي التوسع الكبير فيه من خلال تحمل البرنامج الممول من البنك المركزي لكلف الاستعلام الائتماني وتوفير مخصصات مالية كافية لتوسيع العمل في البرنامج دعماً للصادرات الوطنية.
وبين أن البرنامج يقدم تأميناً لمخاطر التعثر المحتملة من المستوردين خارج المملكة مما يتيح للمصدر الأردني تجنب مثل هذه المخاطر والاطمئنان لوجود مثل هذا البرنامج الوطني، داعياً جميع الشركات الأردنية المصدرة الاتصال بالشركة للتعرف على مزايا البرنامج.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى