اقتصاد وشركات

إطلاق حملة توعوية للأمن السيبراني بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

22 الاعلامي

أطلقت شركة “تريند مايكرو” المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، جولتها العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وبحسب بيان للشركة اليوم الأربعاء، تهدف الجولة وعنوانها “حماية البيئة الرقمية من المخاطر الأمنية” إلى تمكين الشركات من مواجهة التحديات في مجال الأمن السيبراني عن طريق تعزيز قدراتها الدفاعية ومساعدتها على إعادة النظر في المشهد المتغير للأمن السيبراني.
وستقام الحملة في 13 مدينة في جميع أنحاء المنطقة من أصل أكثر من 100 مدينة مخطط قيامها في جميع أنحاء العالم، وتشمل المدن تونس، ومسقط، والرباط، والمنامة، والدوحة، والكويت، وجدة، والرياض، وأبوظبي، ودبي، والقاهرة، وعمان وجوهانسبرغ.
وقال نائب الرئيس والمدير الإداري لتريند مايكرو في الشرق الأوسط وأفريقيا الدكتور معتز بن علي، إن الهجمات الإلكترونية أصبحت تشكل خطرًا عالميًا، وأصبح الطلب على استراتيجية شاملة للأمن السيبراني أمرًا أكثر أهمية من أي وقت مضى. وأضاف أن جولتنا العالمية التي انطلقت تحت شعار “حماية البيئة الرقمية من المخاطر الأمنية” خير دليل على التزامنا نحو تمكين المؤسسات المختلفة في المنطقة، من خلال تزويدهم بالمعرفة المناسبة والأدوات اللازمة لمكافحة الجهات المنفذة للهجمات السيبرانية بشكل فعال وتعزيز موقفهم الأمني.
ووفقًا لتقرير الأمن السيبراني السنوي الصادر عن شركة تريند مايكرو لعام 2022 بعنوان “إعادة التفكير في الاستراتيجيات الأمنية”، نجحت الحلول الأمنية من تريند مايكرو في رصد وإيقاف أكثر من 870 مليون تهديد سيبراني في عام 2022 في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتؤكد هذه الأرقام على الحاجة الماسة للشركات لإدارة “سطح الهجوم السيبراني” واتخاذ تدابير استباقية للحماية من الهجمات السيبرانية المحتملة عن طريق توخي الحذر واعتماد نهج أمني سيبراني يتضمن خطوط دفاعية متعددة الطبقات.
يذكر أن الجولة العالمية تناولت مجموعة من الموضوعات القيمة التي ستمكّن المنظمات من تحسين أنظمة الأمن السيبراني، وتعزيز إدارة المخاطر، وتسريع مرونة بيئة العمل، واتخاذ قرارات استباقية قائمة على دراسة المخاطر المحتملة، بالإضافة إلى موضوعات متعلقة بسد فجوات المهارات من خلال أدوات مساعدة وأتمتة سير العمل، وتعزيز الرؤية، وتقليل التكاليف، وتحسين النتائج الخاصة بالأمان السيبراني، وتسهيل متطلبات العمل.

  • – (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى