اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

أورنج تعلن الفائزات بجائزة “ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي”

22 الاعلامي

أعلنت شركة أورنج الأردن بالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” أسماء الرياديات الفائزات بجائزة “ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي” بنسختها الثانية.
وبحسب بيان للشركة اليوم السبت، تم اختيار 3 مشاريع فائزة، حيث حلّت في المركز الأول رهف زوربا عن “نلسا”، بينما نالت ظلال الشمايلة المركز الثاني عن أكاديمية “ايزي روبوت كيتس” وجاءت هديل أبو زايد في المركز الثالث عن “هيل ليج”.
يذكر أن المسابقة أطلقت في آذار الماضي بالتزامن مع يوم المرأة العالمي وضمن مظلة وحدة تمكين المرأة ” شيتيكس “، لتكريم الرياديات المتميزات وخاصة اللواتي يسخّرن الحلول الرقمية في مشاريعهن وتسليط الضوء على مساهماتهن المبتكرة، وتتطلّب المشاركة في الجائزة أنْ تكون المتقدّمة صاحبة فكرة ريادية أو مؤسِّسة أو شريكة في مشروع، أو رئيسة تنفيذية أو إدارية قيادية في شركة ناشئة تعمل في الأردن.
وحضر حفل الإعلان عن الفائزات بالجائزة المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي والاستدامة لدى أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، الرئيس التنفيذي لجمعية “إنتاج”، المهندس نضال البيطار، رئيسة وحدة “شيتيكس” في جمعية “إنتاج”، زين عصفور، ورئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية لدى أورنج الأردن، سمر حجاوي، وأعضاء لجنة التحكيم والمشاركات في المنافسة وعدد من ممثلي القطاع الريادي والرقمي في المملكة.
وقالت حجاوي، إن التزام أورنج الأردن بإطلاق الجائزة للعام الثاني يجسّد مدى إيمان الشركة بدور المرأة وأهمية تمكينها لتطلق الإمكانات الكامنة لديها وتضيف إلى النماذج النسائية الرائدة وخاصة في القطاع الرقمي الذي تشغل فيه المرأة أقل من ثلث الوظائف عالمياً.
وبدورها، هنّأت عصفور، الفائزات على فوزهنّ واستخدامهنّ التكنولوجيا لإيجاد حلول عملية وابتكارات رائعة تحقّق تأثيراً اجتماعياً وبيئياً ملحوظاً، لافتة إلى أن المشاريع الفائزة تشمل استخدام الذكاء الاصطناعي لترشيد المياه في الزراعة، وتطوير منصات تعليمية افتراضية للروبوتات، وايجاد حلول تفاعلية تساعد المصابين بالجلطات الدماغية على استعادة الاستقلال الوظيفي.

  • – (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى