اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

جوبترول تحصل على براءة اختراع لنظام استشعار الماء والفيضان 

22 الاعلامي

حصلت شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية (جوبترول) على براءة اختراع من وزارة الصناعة والتجارة لنظامها المبتكر “استشعار الماء والفيضان في خزانات المحروقات”.
ويمثل الاختراع المسجل الذي طورته (جوبترول) إنجازا مهما في قطاع الطاقة وتحديدا المشتقات النفطية، ويتيح النظام الذي جرى تنفيذه في (150) محطة خدمات، مراقبة وحماية خزانات الوقود من الأخطار الناتجة عن دخول الماء إلى خزان الوقود أو اقتراب خزان وقود من الفيضان.
ويعمل النظام على تنبيه وتحذير كادر المحطة من اقتراب حدوث الخطر في أحد الخزانات، وتحديد نوع الخطر لتجنب المشكلة قبل حدوثها.
ويتميز الاختراع بتحويل هذه الرسالة النصية الواردة من نظام قياس مخزون المحروقات (ATG) إلى تحذير صوتي وضوئي، يقوم بتحديد نوع المشكلة (وجود ماء أو اقتراب فيضان ) في خزانات الوقود لتفادي المشكلة قبل حدوثها.
ولا يكتفي النظام بالتحذير الصوتي والمرئي باقتراب الخطر بل يعمل على إيقاف التفريغ من صهريج الوقود، بإغلاق صمام التفريغ solenoid valve كهربائيا، وبالتالي إيقاف التفريغ أوتوماتيكيا دون تدخل أي عنصر بشري.
وقال مدير عام الشركة المهندس خالد الزعبي إن هذا الاختراع الجديد يعزز مكانة (جوبترول) كشركة رائدة في تسويق وتوزيع المنتجات البترولية.
وأكد التزام الشركة بالابتكار وتقديم أفضل الحلول لعملائها، ويعد هذا النظام إضافة جديدة إلى مجموعة التقنيات الحديثة التي تستخدمها (جوبترول) في عملياتها.
وأضاف أن (جوبترول) تفخر بفريقها الذي طور هذا الاختراع الذي سيعزز السلامة والكفاءة، وتتطلع الشركة إلى مستقبل مشرق ونجاح مستمر في تقديم الابتكارات وتحقيق رضا عملائها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى