اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

زين الأردن تؤكد مواصلتها ودعمها للإبداع والابتكار ضمن برامج “زين الاستدامة”

22 الاعلامي- أكد المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن، طارق البيطار، استمرار جهود الشركة، ضمن برامج “زين الاستدامة”، بأداء دورها تجاه المجتمع والشباب وقطاعات الصحة والبيئة والتعليم والتكافل المجتمعي والرياضة، ومجالات الدمج والاشتمال ومسؤولية التشغيل، عبر برامجها ومبادراتها المستدامة.
وأشار في بيان صحفي اليوم الأحد، إلى مبادرات وبرامج زين المتنوعة والمستدامة التي تستهدف الشباب، وأبرزها مبادرة مراكز اتصال زين في المحافظات بالشراكة مع الحكومة، التي وفّرت حتى الآن 78 فرصة عمل مستدامة للشباب والشابات في محافظات البلقاء وجرش وعجلون ومعان ومادبا، فيما يُجرى العمل لافتتاح مركزين جديدين لتوفير 26 فرصة عمل جديدة، إضافة إلى مراكز زين للتدريب المجاني على صيانة الأجهزة الخلوية وأجهزة الألعاب الإلكترونية وتقنية الفايبر، التي توفر الشركة من خلالها فرصة التدريب على أيدي خبراء ومتخصصين.
وبيّن أن منصة زين للإبداع “زينك” الذراع الإبداعي والشبابي للشركة تواصل أداء دورها منذ أن تأسست وكانت من أوائل حاضنات الأعمال في المملكة وحتى اليوم، عبر برامج متنوعة وورشات عمل ومحاضرات وغيرها من المبادرات التي تستهدف الشباب ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار الريادية والمشاريع والشركات الناشئة الأردنية، عبر تقديم العديد من أوجه الدعم التي تسهم في تمكين الشباب والشركات الناشئة الأردنية للمساهمة في عملية التحديث والتطوير والنمو.
وعن المسؤولية المجتمعية للشركة، أوضح البيطار أن جميع برامج ومبادرات الشركة تنضوي تحت مظلة “زين الاستدامة” التي تحرص من خلالها على خدمة أبرز القطاعات والعديد من فئات المجتمع، مؤكداً حرص الشركة على تطبيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة في مختلف برامجها ومبادراتها.
وأشار إلى جهود زين في مجال الاستدامة البيئية، حيث اتخذت العديد من الإجراءات في عملياتها بما يسهم في المحافظة على البيئة وخفض الانبعاثات، وطبقت حزمة من الأنظمة والتدابير والبرامج البيئية، كما تبنّت حلولا وبرامج مستدامة وصديقة للبيئة وأكثر ترشيداً في استهلاك الطاقة، ووظّفت التكنولوجيا الجديدة للتخفيف من استهلاك الماء والكهرباء في أعمالها كافة، وذلك في سبيل تحقيق الهدف الذي تسعى إليه زين وهو الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول العام 2050.
وأشار إلى برامج الشركة التي تعنى بزراعة الأشجار والتي وصل من خلالها عدد الأشجار التي زرعتها زين إلى 14500 شجرة، فيما تدعم زين أيضاً مشروع القافلة الخضراء بالتعاون مع العربية لحماية الطبيعة، حيث تم زراعة 6 آلاف شجرة مثمرة في أراضي مزارعين أردنيين لتمكينهم اقتصادياً من خلال الاستفادة من محاصيل هذه الأشجار، وقامت الشركة بتركيب شبكات الري بالتنقيط في عدد من المزارع؛ للمساهمة في الحفاظ على النظام البيئي وتحقيق الأمن المائي عبر نشر الوعي حول تحسين ممارسات الري.
وكانت مجموعة زين أصدرت تقريرها السنوي الـ12 في مجالات الاستدامة تحت عنوان “الاشتمال.. لضمان الانتقال بين الأجيال”، الذي تُسلط الضوء فيه على التحول الرقمي للشركة في ظل التوجهات العالمية التي تؤثر على الاقتصاد والبيئة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى