اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

أورنج تعلن عن الفرق الفائزة في “هاكاثون” الجيل الخامس

22 الاعلامي- أعلنت شركة أورنج الأردن، عن الفرق الفائزة في “هاكاثون” الجيل الخامس الذي نظمته بالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” والشريك التقني “نوكيا”.
ومسابقة “الهاكاثون” مصطلح مستوحى من “الماراثون”، وهو حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات.
وفي الحفل الختامي الذي أقيم أخيراً في ملتقى الابتكار في قرية أورنج الرقمية بعنوان “ما الإمكانات الجديدة التي يقدمها الجيل الخامس”، حصل فريق “اوبتي كلاسيفاي” على المركز الأول، ويهدف إلى استخدام الذكاء الاصطناعي، وتقنية الجيل الخامس لفحص الخدمات المقدمة للعميل، ومنها خدمة الفايبر.
وحصل فريق “ايس” على المركز الثاني، ويهدف إلى مساعدة الطلاب ذوي الإعاقة البصرية والسمعية في التعليم، بينما حصل فريق “اويا” على المركز الثالث، ويهدف لإدخال تقنية الواقع الافتراضي في العلاج الطبيعي للأطفال ذوي الإعاقة.
ويندرج “الهاكاثون” ضمن إطار مشروع “مساحة الابتكار”، وهو برنامج مدته ثلاث سنوات يتم تنفيذه بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل “ابتكار الأردن”، من أجل التمكين الرقمي وتعزيز ثقافة الابتكار على نطاق واسع.
وأسهم “الهاكاثون” الذي تم تنفيذه بالتعاون مع شركة Think Barter Network في دعم المبدعين وطلبة وأساتذة الجامعات الرياديين المهتمين بالتكنولوجيا، وموظفي أورنج الأردن، وكذلك خريجي برامج أورنج الرقمية والريادية المجانية وتحويل أفكارهم إلى مشاريع فعلية ضمن ثلاثة قطاعات رئيسية، وهي الألعاب والترفيه، والتجزئة الذكية، والتعليم الرقمي، نظراً للإمكانيات غير المسبوقة التي توفّرها تقنية الجيل الخامس ومع إطلاق أورنج رسمياً لهذه الخدمة.
وهنّأت أورنج الأردن الفرق الفائزة، معبّرةً عن سعادتها بهذه الفرصة التي مكنت المشاركين من اكتشاف مجالات استخدام تقنية الجيل الخامس وإمكاناتها في تطوير حلول مجدية وفعّالة في مجالات مهمة، وذلك بالتماشي مع دور ملتقى الابتكار الذي يشكّل مفهوماً، ووجهة لتعزيز ثقافة الابتكار على مستوى الأردن، وبناء منظومة تسهم بتمكين جميع المبدعين.
وحصل الفائزون على جوائز مادية مجزية، فضلاً عن فرص التشبيك والاحتضان من ملتقى الابتكار للتوسع والنمو بمشاريعهم، بينما نال جميع المشاركين شهادات مشاركة من أورنج الأردن.
ويعمل مشروع “مساحة الابتكار” المموّل من الاتحاد الأوروبي على توسيع نطاق مشاريع أورنج الرقمية لتشمل إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية، منها 5 أكاديميات برمجة جديدة، و5 مختبرات تصنيع، و8 مسرّعات نمو للشركات الناشئة وحاضنات للأعمال، فضلاً عن ملتقى الابتكار في قرية أورنج الرقمية بعمّان.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى