اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

الحكمة ترفع سقف توقعاتها بقطاع الأدوية الجنيسة في النصف الأول من العام

22 الاعلامي

أعلنت مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات “الحكمة”، اليوم الخميس، عن نتائجها المرحلية للأشهر الستة الأولى من العام الحالي، حيث شهدت أداءً قويًا ورفعت سقف توقعاتها في قطاع الأدوية الجنيسة، وحققت نموا في جميع القطاعات الثلاثة وفي مختلف المناطق الجغرافية.
وقالت المجموعة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن النصف الأول من عام 2023، ارتفعت الإيرادات الأساسية للمجموعة بنسبة 18 بالمئة لتصل إلى 1.427 مليار دولار (مقارنة بالنصف الأول من عام 2022 وسجلت 1.213 مليار دولار) مدفوعة بأداءٍ قوي في جميع قطاعات الأعمال الثلاثة.
ولفت إلى ان الأرباح التشغيلية الأساسية ارتفعت بنسبة 35 بالمئة لتصل إلى 401 مليون دولار، مما يعكس الأداء القوي للأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة والأدوية الجنيسة في النصف الأول، كما بلغ صافي التدفق النقدي الجيد من الأنشطة التشغيلية 222 مليون دولار، بزيادة نسبتها 31 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة سعيد دروزة “إن أداء الحكمة في النصف الأول من العام يعكس معدلات نمو في جميع قطاعات أعمالها الثلاثة ومناطقها الجغرافية، وعبر شبكة عملياتنا العالمية، واصلنا تعزيز أعمالنا وإجراءاتنا، بما في ذلك زيادة قدراتنا التصنيعية وتطويرها.
وأضاف ” آلت استثماراتنا في البحث والتطوير إلى إطلاق العديد من المنتجات الجديدة وتوسيع خطوط الإنتاج، مما وسّع محفظة منتجاتنا المتنوعة، وواصلنا عقد شراكات استراتيجية مهمة والتوسع في أسواق جديدة”، مشيرا الى ان هذه العوامل كلّها ساعدت “الحكمة” في إتاحة المزيد من الأدوية النوعية وتوفيرها لمقدمي الرعاية الصحية والمرضى الذين هم في أمسّ الحاجة إليها”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى