اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

قطر: تراجع معدل التضخم لأدنى مستوى في ثلاثة أعوام

22 الاعلامي-  أعلن مصرف قطر المركزي، اليوم الأربعاء، عن تراجع معدلات التضخم في البلاد إلى أدنى مستوياتها خلال السنوات الثلاث الماضية.
وقال المركزي القطري في بيان عبر حسابه على منصة إكس “تويتر سابقا”، إن معدل التضخم في قطر انخفض إلى ما نسبته 2.5 بالمئة خلال شهر حزيران الماضي، ليواصل تراجعه للشهر الرابع على التوالي منذ شباط 2023.
وكانت الحكومة القطرية قد نفذت عدة إجراءات ساهمت في استقرار أسعار السلع والخدمات في الأسواق خلال الفترة الماضية، وفي مقدمتها توفير جميع السلع وخاصة الغذائية والاستهلاكية، فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات والمحال المخالفة التي تقوم برفع الأسعار دون موافقة وزارة التجارة والصناعة.
كما دعمت السياسة النقدية التي ينفذها مصرف قطر المركزي، استقرار الأسعار وتراجع التضخم إلى أدنى معدلاته، من خلال العمل على استقرار سعر صرف الريال، وقابلية تحويله للعملات الأخرى، واستقرار أسعار السلع والخدمات طوال العام، إلى جانب تحقيق الاستقرار المالي والمصرفي، ما ساهم في التحكم بالسيولة في الأسواق وإدارتها طبقا للسياسة النقدية المناسبة التي تحقق مرونة النظام المالي في مواجهة الصدمات المعاكسة للاستقرار المالي، وتمكن الأسر والشركات التجارية من العمل بسلاسة وثقة دون أي معوقات تجارية أو مالية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى