اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

احتفالاً بـ “اليوم الدولي للشباب” وبالتعاون مع خبراء في مجال التكنولوجيا .. الاقتصاد الرقمي تطلق برنامج لتمكين الشباب في الجامعات

22 الاعلامي – أعلن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة اليوم الثلاثاء عن إطلاق برنامج Co-Teaching لتمكين الشباب في الجامعات الأردنية من التواصل مع الخبراء ورواد الاعمال الذين تفوقوا في مجال تكنولوجيا المعلومات والذي تم اطلاقة من خلال مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف الذي تشرف علية وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبدعم من جمعية المهارات الرقمية وعدد من الشركاء في القطاع الخاص.

واكد الهناندة خلال حفل الاطلاق الذي عقد في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية على أهمية البرنامج والذي يهدف الى توفير فرصة للشباب من مختلف الجامعات في المملكة للتواصل مع الخبراء ورواد الاعمال الذين تفوقوا في مجال التكنولوجيا، والسعي للحصول على الإرشاد منهم من خلال مشاركة الخبراء مع طلبة الجامعات تجاربهم الشخصية والتحديات والنجاحات التي حققوها.

كما أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة على أهمية مثل تلك اللقاءات التي تعتبر بداية تمكين الشباب الطموح في المرحلة الجامعية من خلال تواصله مع الخبراء واكتساب المعرفة من خلالهم كما أشار الهناندة الى ضرورة ايمان الطلبة بأهمية المهارات الرقمية لوظائف المستقبل وسوق العمل بالإضافة إلى اهمية التعلم المستمر وتطوير المهارات في مجال التكنولوجيا.

من جانبه وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، خلال إطلاق البرنامج، إن دور الجامعات لم يعد محصورا بإعطاء الدرجات العلمية وحسب، بل عليها أن تعي ما تريده المجتمعات في الوقت الحاضر، وذلك لتضييق الفجوة بين المنتج الأكاديمي وأصحاب العمل.

وأضاف، إن الجامعة تعمل على تحسين المهارات الطلابية في جميع التخصصات والكليات من خلال دراسة تغيير أساليب التعليم، ونتاجات التعلم، وما نحتاج أن يتعلمه الطالب خلال دراسته في الجامعة.

وشدد عبيدات، على أن على الجامعات النظر في شخصية الطالب وشكله وفلسفته في الحياة ليكون قادرا على التعامل مع من حوله، إلى جانب لغته التي يجب أن تتناسب مع لغة العصر، مشيرا الى أن الجامعة تدرس حاليا أن يكون التدريس باللغة الإنجليزية لكافة التخصصات من السنة الأولى ولغاية السنة الرابعة.

وعلى هامش الحفل شارك وزير الاقتصاد الرقمي والريادة طلبة كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في إحدى قاعات المحاضرات بحضور نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي الذي أكد ان هذه المشاركة دليل على أهمية الشباب الذي سيقود هذا العالم المتسارع في ثورته التكنولوجية، لافتا إلى أن العلم والمعرفة والقدرة على القيادة والتواصل والاتصال تعد مهارات مهمة للطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى