اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

إنتاج: 20 شركة مستفيدة من مشروع إدارة التنوع الاجتماعي 

22 الاعلامي

بلغت عدد الشركات المستفيدة من مشروع إدارة التنوع الاجتماعي 20 شركة تعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات، بحسب رئيسة وحدة تمكين المرأة في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، زين عصفور.
وقالت عصفور في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المشروع بالشراكة مع مشروع تشجيع المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأجل التشغيل، المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالنيابة عن الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، مشيرة إلى أن مشروع إدارة التنوع الاجتماعي في قطاع تكنولوجيا المعلومات ينفذ من قبل شركة صرح العالمية للاستشارات، في حين أن التدريب سيكون تحت مظلة وحدة تمكين المرأة في جمعية إنتاج.
وبينت أن المشروع يهدف إلى تعزيز دور المرأة في سوق العمل والأدوار القيادية، وتمكينها لتوسيع نطاق توظيف وترقية النساء، خصوصًا عندما يكون الحديث عن القطاعات الفنية والإدارية.
وأوضحت أن المشروع يركز على توفير التدريب والتوجيه والتقييم للشركات مع توفير الدعم الفني لتنفيذ خطة العمل المقترحة والتركيز على تمكين المرأة والعمل نحو زيادة مشاركتها في القطاع، والتي تبلغ حاليًا حوالي ثلث الوظائف.
ولفتت إلى أن المشروع يعزز من قدرة الشركات على اكتساب عملاء جدد وجذب مواهب أفضل، بحيث تصبح تلك الشركات أكثر إنتاجية وتنافسية على المستويين المحلي والعالمي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى