اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

“التعاونية الأردنية” بالشراكة مع “العمل الدولية” تبدأ بتقييم خدماتها للتحول الرقمي

22 الاعلامي – بدأت المؤسسة التعاونية الأردنية بالشراكة مع منظمة العمل الدولية (ILO)، بتنفيذ مشروع “تحليل الأعمال لرسم خريطة خدمات الدعم التعاوني للمؤسسة التعاونية، وقاعدة البيانات الإحصائية”، والذي يستند إلى إعداد دراسة تقيمية شاملة حول التحول الإلكتروني والرقمي لكافة الخدمات المقدمة للمراجعين.
ويهدف المشروع إلى تنفيذ عمليات إعادة هندسة الإجراءات للخدمات المقدمة من المؤسسة؛ لغايات التحول الالكتروني، بالإضافة إلى تقييم الوضع الراهن، وتحديد نقاط القوة والضعف، وإعداد خطة لمعالجة مواطن الضعف على صعيد الخدمات.
وأكد مدير عام المؤسسة عبدالفتاح الشلبي خلال لقاء اليوم الثلاثاء، ضم ممثلين عن المنظمة، وشركة سبيل للابتكار المنفذة للمشروع، أهمية إجراء تقييمٍ للخدمات التي تقدمها المؤسسة، وتحديد قابلية أي منها للتحول الرقمي؛ وذلك بهدف التسهيل على مراجعيها من الاستفادة من خدماتها الالكترونية مستقبلاً.
وفي الوقت الذي شكره فيه الشلبي منظمة العمل الدولية على دعمها للمشروع الذي يستغرق تنفيذه شهرين، قال إن المؤسسة على أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الأطراف المعنية للتسريع من وتيرة العمل وانجاز المطلوب منها في غضون المدة الزمنية المحددة.
وأضاف أن التحول الالكتروني في تقديم الخدمات يعد من المتطلبات الرئيسة التي أكدت عليها خطة تطوير القطاع العام ضمن محاورها، كما وأنه يأتي منسجماً مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي التي حظيت برعاية ملكية، ومتماشياً مع أحد مخرجات الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية للأعوام (2021-2025) بايجاد بيئة تعاونية مواتية، وخطتها التنفيذية بالعمل على إنشاء قاعدة بيانات إحصائية محوسبة للحركة التعاونية وأتمتة خدمات المؤسسة.
بدوره، تحدث منسق مشروع آفاق لدى منظمة العمل الدولية سامر الرواشدة، عن أهمية المشروع في ايجاد قاعدة بيانات إحصائية لكافة الجمعيات التعاونية في مختلف محافظات المملكة، مبيناً كذلك أنه سيتم من خلال تنفيذ المشروع تقييم جميع الإجراءات والخدمات في المؤسسة التعاونية لتحديد الأنسب منها للتحول الرقمي والإلكتروني في تقديم الخدمة.
وقدم مدير العلميات في شركة سبيل للابتكار، نصير جعيدي، عرضاً موجزاً حول مشروع “تحليل الأعمال لرسم خريطة خدمات الدعم التعاوني للمؤسسة التعاونية وقاعدة البيانات الإحصائية”، والذي تطرق فيه إلى الأهداف المرجوة من المشروع، وما يترتب عليه من قيمة مضافة تتمثل في زيادة كفاءة الخدمات، وتحسين خدمة العملاء، والحد من الاستخدام الورقي في المعاملات والخدمات، إضافةً إلى تسريع إجراءات سير العمل.
وأوضح أن العمل على تنفيذ المشروع سيمتد لشهرين، وسيشمل كافة مديريات المؤسسة في المركز والمحافظات بالإضافة إلى محطات اكثار البذار التابعة لها؛ مؤكداً أهميته في التسهيل على المؤسسة لاحقاً لإنشاء منصة إلكترونية للخدمات التي تقدمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى