اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

مشاركة أردنية في معرض تراثنا في القاهرة

22 الاعلامي – القاهرة (9 تشرين الأول 2023) – يشارك الأردن في معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية، الذي افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دورته الخامسة أمس الأحد في مركز المعارض الدولية في العاصمة القاهرة، ويستمر حتى منتصف الشهر الجاري.
وخلال تجوّله في أجنحة المعرض، الذي يأتي بتنظيم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، زار الرئيس السيسي الجناح الأردني، حيث استمع بحضور السفير الأردني لدى مصر أمجد العضايلة، إلى شرحٍ حول الجناح الذي ضم معروضات تراثية وحرفية أردنية، تم تطويرها وتحديثها بما يتواكب مع التطوّر المعاصر والحفاظ على رمزيتها التراثية ومن البيئة المحلية، بما في ذلك الملابس والأدوات والفخاريات وغيرها من المنتجات الحرفية.
ومثّل الأردن في المعرض منصة الحرفيين الأردنيين “CARFAT” التي تعتبر من أبرز منصات التسويق النوعية والمتخصصة، التي تتبنى دعم الحرفيين وخدمة أصحاب المشاريع الحرفية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وبشكل مجاني، عبر توفير مساحة لعرض وتسويق المنتجات، وبما يوفر فرص استثمارية.
بدوره، أعرب السفير العضايلة عن تقديره لزيارة السيسي، يرافقه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من المسؤولين، مشيراً إلى التعاون والتبادل بين الأردن ومصر في مجالات الصناعة والحضور في المعارض النوعية التي توفر فرصاً للاطلاع على منتجات مختلف القطاعات في البلدين.
ويشارك في المعرض، الذي يشكّل نافذة للحرفيين والمبدعين لعرض المنتجات الحرفية والتراثية لبلدانهم، ست دولة عربية هي الأردن، السعودية، البحرين، الإمارات، الجزائر وتونس، والتي مثّل كل منها جناح عرض لمنتجاتٍ حرفية وتراثية لكل دولة، بالإضافة إلى عديد الجمعيات والمؤسسات المصرية التي تعنى بقطاع الحرف التراثية.
وقالت مدير العمليات في المنصة شهد الشوبكي إن المشاركة في هذا المعرض بمكانته العربية وفّرت لهم فرصة للحضور وسط المشاركة العربية الفاعلة والاطلاع على حرفٍ ومنتجات من مختلف الدول وإمكانية الاستفادة منها وتبادل التجارب، مستعرضةً ما تضمنه الجناح من منتجاتٍ حرفية تعكس التراث والبيئة الأردنية ويتم انتاجها وتقديمها بطريقة تجمع الحداثة والإبداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى