اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

جلسة حوارية حول واقع القطاع التعاوني في العقبة

22 الاعلامي – التقى مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي ضمن حلسة حوارية، عدداً من رؤساء الجمعيات التعاونيه في محافظة العقبة؛ للوقوف على واقع القطاع التعاوني والتحديات التي تواجه التعاونيات في المحافظة.
وأكد الشلبي بحضور مدير تعاون العقبة أحمد الحويطات، أهمية العمل التعاوني في تنمية المجتمعات المحلية، لذلك تحرص المؤسسة التعاونية على إدامة التواصل والتنسيق مع لجان إدارة التعاونيات لتذليل أية صعوبات قد تواجهها؛ إنسجاماً مع دورها في إدارة وتمثيل القطاع التعاوني الأردني.
وقال إن الأردن يشهد العام المقبل استضافة المؤتمر الوزاري الحادي عشر لدول آسيا والمحيط الهادي، والذي يُعدُّ حدثاً دولياً هاماً، ومنصةً لتعزيز الشراكات بين الحكومات والتعاونيات، مشيراً إلى أن المؤتمر يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط منذ 44 عاماً، وتقوم على تنظيمه وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية بالشراكة مع التحالف التعاوني الدولي لدول آسيا والمحيط الهادئ (ICA-AP).
من جهتهم، تحدث رؤساء لجان الإدارة عن التحديات والصعوبات التي تواجه الجمعيات التعاونية في العقبة، لافتين إلى قصص النجاح لعدد من التعاونيات في مجالات عملها، مؤكدين في الوقت ذاته البحث عن شراكات فعالة وحقيقية للتعاون مع مختلف القطاعات في المحافظة.
وزار مدير المؤسسة التعاونية، جمعية الحسين الزراعية التعاونية ملتقياً أعضاء لجنة إدارتها؛ وتفقد كذلك مشروع المعصرة الذي تملكه الجمعية ومتابعة آلية العمل فيها، كما اطلع على الأراضي الزراعية التي تقوم الجمعية بزراعتها بمختلف المحاصيل، والتي تخدم المنطقة وتوفر فرص عمل لما يزيد عن 100 من أبناء المنطقة بشكل دائم وموسمي.
كما تفقد خلال زيارته لجمعية المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى لقرى حوض الديسة التعاونية، المحطة الزراعية التي تم منحها للجمعية من قبل وزارة الزراعة كفرصةٍ استثماريةٍ لمدة 25 عاماً بموجب اتفاقية بهذا الخصوص.
واطلع مدير المؤسسة التعاونية على مشروع بركة الأسماك في جمعية طويسة الخيرية الذي ينفذه إئتلاف ثلاث جمعيات هي “الحسين الزراعية التعاونية، والمتقاعدين العسكريين لقرى حوض الديسة التعاونية، وطويسة الخيرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى