اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

الحكمة توقع اتفاقية شراكة لتوفير تكنولوجيا مبتكرة لتشخيص السرطان

22 الاعلامي

وقعت شركة الحكمة الدوائية وشركة “جاردن هيلث”، اتفاقية شراكة حصرية لجلب تكنولوجيا مبتكرة لتشخيص السرطان إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقالت شركة حكمة فارماسيوتيكلز “بي. إل. سي”، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن شركة الحكمة ستمتلك بموجب الاتفاقية الحقوق الحصرية لتسويق وتوزيع محفظة منتجات “جاردن هيلث”، بما فيها اختبارات العينات السائلة واختبارات الأنسجة لفحص السرطان ومراقبة تكراره وتنميط طفرات الأورام لجميع أنواع السرطانات الصلبة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
واضاف البيان، “تشمل الاختبارات المقدمة “شيلد” لفحص السرطان والكشف المبكر عنه، و”غاردنت ريفيل” للكشف عن الحد الأدنى من المرض المتبقي ومراقبة تكراره، وكل من “غاردنت 360″ و”غاردنت 360 تيشونكست” للتنميط الجينومي الشامل لكل أنواع أنسجة السرطان الصلبة.
وحسب البيان، تشير التوقعات إلى إمكانية تضاعف حالات السرطان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2040، وستتيح الاتفاقية للمرضى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الوصول إلى حلول تسلسل الجيل التالي (NGS) عالية الجودة، والتي يمكنها المساعدة على تشخيص حالات السرطان ومراقبتها في مرحلة مبكرة وتمكين المرضى في أرجاء المنطقة من الحصول على أفضل رعاية ممكنة.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مجموعة الحكمة مازن دروزة، إن الشراكة مع جاردن هيلث تقدم جيلاً جديداً من الأدوات التشخيصية التسلسلية التي يمكنها إحداث تحول في رعاية مرضى السرطان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعزيز الأمل لدى من يواجهون تلك الرحلة العلاجية الشاقة، مبينا ان الشراكة ستتيح تقديم منتجات لمساعدة المرضى عبر كل مراحل المرض؛ بدءاً من مرحلة الفحص وحتى مراقبة احتمالات تكرار الإصابة بالسرطان وتوجيه القرارات العلاجية الأمثل.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة Guardant Health AMEA، سيمرانجيت سينغ، “يسرنا عقد شراكة مع مجموعة الحكمة والاستفادة من قدراتها التجارية القوية وخبراتها الإقليمية في تزويد أطباء الأورام في المنطقة بالأدوات اللازمة لتشخيص السرطان ومراقبة تكراره وتوجيه اختيار العلاج، وتلتزم “جاردن هيلث” بتحسين نتائج المرضى على مستوى العالم عبر تقديم الجيل الجديد من اختبارات تسلسل الجيل التالي في كل مراحل المرض.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى