اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

وزير النقل التونسي يبحث مع السفير الأردني تعزيز التعاون المشترك في مجالات النقل

22 الاعلامي – استقبل وزير النّقل التونسي، ربيع المجيدي، اليوم الأربعاء 06 آذار 2024، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى تونس، عبد الله أبو رمان، للتباحث في السبل الكفيلة بالمزيد من تعزيز التعاون المشترك بين تونس والأردن في مختلف مجالات النّقل.

وثمّن وزير النّقل العلاقات الثنائية والتاريخية التي تجمع تونس والأردن، خاصة في قطاع النّقل بما يدعم الحركة السياحية والأعمال بين القطرين، مؤكداً في ذات السياق، أن الإرادة السياسية تحدو الجانبين نحو المزيد من التطوير، وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.
وأبدى الجانبان حرصهما على استكمال توقيع الاتفاقيات الجاهزة في إطار اللجنة العليا المشتركة التونسية الأردنية، بما يسهم في المزيد من توثيق أواصر التعاون بين البلدين.

وعرض الوزير المجيدي، خلال اللقاء، برامج الوزارة التي تتضمّنها الرؤية الإستراتيجية لقطاع النّقل واللوجستية في أفق 2040، والرهانات البيئية والطاقية والرقمية التي تسعى إلى كسبها من خلال هذه البرامج طور الإنجاز والاستكمال.

وأعرب الطرفان عن رغبتهما في العمل على تبادل الخبرات في مختلف مجالات النّقل وخاصة في مجال الطيران المدني، ومن ضمنها؛ إدارة المطارات وأنشطة الطيران المدني والملاحة الجوّية والسلامة الجوّية، بالإضافة إلى مجال النقل على الطرقات والنقل الحديدي والتصرّف في المعابر الحدودية البرية، وفي مجالات أخرى تتعلّق بأنشطة النقل البحري والتصرّف في البنية التحتية المينائية والتكوين في مهن البحر.

من جانبه، عبّر سفير المملكة الأردنية الهاشمية بتونس، عن أهمية تطوير العلاقات الثنائية، بين البلدين الشقيقين، في كافة المجالات، وفي المقدمة منها، مجال النقل، لما يرتبط به من قطاعات اقتصادية حيوية، تشمل تدفق السياحة وتبادل الصادرات وتسهيل حركة الطلاب ورجال الأعمال.
وأشاد السفير بالنهج الذي تعتمده تونس لتطوير قطاع النّقل واللوجستيات. ولفت إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات النقل المتنوعة، وتبادل الخبرات وبناء الشركات الناجعة، وإنجاز الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى