اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

اسعار الذهب تسجل رقما تاريخيا جديدا بالسوق المحلية

22 الاعلامي

سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بمختلف العيارات أرقاما قياسية تاريخية جديدة بالسوق المحلية، بالتزامن مع صعود المعدن النفيس لمستوى 2300 دولار للأونصة الواحدة، مع نهاية تداولاته بالسوق العالمية أمس الأربعاء.
وحسب رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين، اليوم الخميس، عند 46 دينارا لغايات البيع من محلات الصاغة، مقابل 44 دينارا للشراء.
وقال علان في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)،إن سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، بلغ 53 دينارا و 41.20 دينار على التوالي.
وبين أن سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات، بلغ 324 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 370 دينارا، موضحا أن أسعار الليرات زادت 30 دينارا خلال شهر واحد.
ولفت علان إلى أن الطلب والعرض على الذهب بالسوق المحلية “ضعيف” لارتفاع الأسعار، وتداعيات العدوان الإسرائيلي على أهالي قطاع غزة، وتأثيره على مناسبات الزواج وتأجيل الكثير منها.
و أشار إلى أن المعدن النفيس اغلق تداولاته بالسوق العالمية أمس الأربعاء عند 2300 دولار للأونصة الواحدة وهو أعلى مستوى على الإطلاق بتاريخ تجارة الذهب.
و أوضح أن مستويات الأسعار التي وصلها الذهب غير مسبوقة حيث زادت 200 دولار خلال الشهر الماضي، بفعل العدوان الإسرائيلي على غزة والتطورات السياسية وحالة عدم الاستقرار بالمنطقة التي ترافقه، والمخاوف من توسع رقعة الحرب.
و أشار علان إلى أن هذه التطورات دفعت المستثمرين للجوء للذهب كملاذ آمن، كما بات محط أنظار البنوك المركزية بالعالم التي باتت تشتري كميات كبيرة من المعدن الأصفر، مبينا أن الطلب أكثر من المعروض بالأسواق العالمية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى