اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

انخفاض النفط والذهب عالميا

22 الاعلامي

انخفضت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي اليوم الأربعاء، مع ارتفاع مخزونات الخام وإنتاجه في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلى جانب تزايد الآمال بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.
ووفقا لوكالة “بلومبرغ” للأخبار الإقتصادية، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تموز 47 سنتًا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 85.86 دولار للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة للتسليم في حزيران 53 سنتًا أو 0.6 بالمئة إلى 81.40 دولار للبرميل.
وزادت مخزونات النفط الخام الأميركية الأسبوع الماضي بمقدار 4.906 مليون برميل، في حين انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، وفقا لمصادر في السوق نقلًا عن أرقام معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء.
كما تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع، مع ترقب المستثمرين لقرار من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) يمكن أن يوفر المزيد من الدلالات حول الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة.
وبحسب “بلومبرغ”، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة، إلى 2284.44 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أدنى مستوى منذ الخامس من نيسان الماضي في وقت سابق من الجلسة.
وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة، إلى 2293.10 دولار للأوقية.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 26.37 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 935.80 دولار وتراجع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 945.53 دولار بعد أن سجل أدنى مستوى في نحو شهرين في الجلسة السابقة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى