اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

عجلون :الكايد يرعى تخريج المشاركين بدورة ادارة المشاريع لجمعية البيئة .. صور

الكايد :جيدكو دعمت مشاريع زراعيه وسياحية في راجب .

النائب حداد:التمكين والتدريب اساس لتحقيق التنمية. 

الزميل فريحات :جمعية البيئه لديها شراكات مع جيدكو وتحتفل بالمناسبات البيئيه احتراما للمواثيق الدولية

22 الاعلامي -أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية عبدالفتاح الكايد على أهمية تمكين السيدات اقتصاديا وتوفير مشاريع صغيره لهن لتحقيق التنمية المستدامة. 

واشار خلال رعايته اليوم  تخريج المشاركين بدورة ادارة المشاريع في قاعة محطة معرفة راجب بتنظيم من جمعية البيئه الاردنيه الى اهمية تنفيذ الدورات التدريبيه للسيدات لتعزيز فرصهن وتنمية مهاراتهن واتاحة الفرصة لدخولهن سوق العمل وزيادة معرفتهن في العديد من المجالات وخاصة فيما يتعلق بكيفية ادارة المشاريع .

وبين أن المؤسسة دعمت العديد من المشاريع السياحية والبيئية والزراعية في بلدة راجب نظرا لخصوصية البلدة التي تمتاز بطبيعه خلابه وتحتاج الى المساندة لتنفيذ مثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع والفائدة على اصحابها وتحقيق التنميه فيها .

ودعا الى الإستفادة من البرامج التمويلية التي تقدمها جيدكو هذا العام لتمكين أصحاب المشاريع الريادية لإقامة مشاريع ربحية جديدة وذات قيمة مضافة أو تطوير مشاريعهم القائمة وتعزيز تسويق منتوجاتها وخاصة وأن المؤسسة قد أنشأت وحدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة تهدف الى توفير الفرص وتحويل افكارهم الإبداعية الى مشاريع على ارض الواقع.

وثمن دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني المساند لاهداف ورسالة العمل الريادي والتنموي الذي يساهم في الحد من الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل واتاحة الفرصة للمرأة والشباب للإبداع والتميز. 

واشار نائب رئيس الهيئة الاستشارية والتوجيهية لجمعية البيئة النائب الدكتور فريد حداد الى اهمية تعزيز التشاركية ما بين كافة الجهات المعنيه من اجل توفير البرامج والمبادرات التي تعزز المهارات والقدرات لدى المشاركين والمشاركات في العديد من المجالات منها التكنولوجيا والتخطيط والقيادة.

 وبين رئيس مجلس ادارة جمعية البيئه علي فريحات اهمية الدور الذي تقوم به جيدكو في تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات ومنها جمعية البيئة وحرصها على تحقيق النمو الاقتصادي وتحسين فرص الحصول على تمويل في المناطق الريفية وخلق فرص عمل بالاضافة الى توفير بيئة مناسبة لتطوير المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتنمية قدراتها التقنية وتنافسية منتجاتها.  

وثمن تعاون جيدكو مع الجمعية وإتباع سياسة الباب المفتوح لدعم ومساندة منظمات المجتمع المدني وتعزيز رسالة وأهداف الجمعية مبينا انه تم عقد اللقاءات المشتركة ما بين جيدكو والجمعية .

وفي نهاية الحفل الذي حضره رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني ومدير زراعة عجلون المهندس رامي العدوان ومدير فرع مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس بشار نوافله ورئيس بلدية كفرنجه المحامي الدكتور فوزات فريحات وعدد من اعضاء الهيئة الادارية والاستشارية والتوجيهيه والعامه لجمعية البيئة نائي رئيس مجلس الادارة ربيعه المومني ومدير المركز الاعلامي الاء ابو هليل ورئيسي فرع الجمعيه في جرش وكفرنجه كوثر القيسي ومحمد الخطاطبه وفريق من جيدكو مستشار المدير التنفيذي مدير المديريه الاداريه في المؤسسه الاردنيه لتطوير المشاريع الاقتصادية  الدكتور صالح الغنانيم وعدد من كادر المؤسسة سلم الكايد الشهادات للمشاركين وشهادات شكر وتقدير لعدد من الداعمين والمساندين مقدمه من الجمعية كما قدمت الجمعية هديه تذكاريه للمدير التنفيذي الكايد .

وعلى هامش حفل التخريج زار الكايد مشروع المدرسة الحقليه التابعه لجمعية البيئة في بلدة راجب واطلع على رسالة وأهداف المدرسة وما تقدمه من خدمات للمزارعين وتنمية القطاع الزراعي والادارة المتكاملة للافات ومعمل الصابون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى