اخبار الناس

وكالة الانباء الاردنية تبدأ بتنفيذ برنامج تدريب حديثي التخرج

22 الإعلامي- بدأت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين بتنفيذ برنامج تدريب حديثي التخرج في مسعى لاكساب الخرجين مهارات تقنية ومهنية وفنية في مجال الاعلامي لمساعدتهم في ايجاد فرص عمل في السوق المحلية والاقليمية .
وتعد الوكالة من أوائل المؤسسات التي تطبق هذا البرنامج لتعزيز دور المؤسسات العامة ومسؤوليتها المجتمعية وتسخير امكانياتها لخدمة المجتمع المحلي خاصة فئة الشباب حديثي التخرج.
والتقى مدير عام وكالة والانباء الاردنية الزميل فائق حجازين، بالمشاركين في الدورة والبالغ عددهم نحو 13 مشاركة ومشاركًا من تخصصات جامعية مختلفة، منها الإعلام والعلاقات العامة والإدارة والتصميم والتسويق واللغات والحاسوب والهندسة.
وقدم الزميل حجازين نبذة حوّل الوكالة ومراحل تطورها على الصعيدين الإداري والمهني، لافتًا إلى أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين العملية الفنية والإدارية، وأن العمل الإداري يعد داعمًا للعمل الإعلامي في الوكالة.
وأكد أن الوكالة، التي كانت من أوائل المؤسسات التي تحمست وبادرت لتطبيق البرنامج التدريبي لحديثي التخرج، تُؤمن بأهمية التنمية والتدريب وبناء المعرفة واكتساب المهارات عبر نقل خبرات كوادرها وتجاربهم المتنوعة ووضعها أمام المتدربين ما من شأنه أن يعزز فرصهم المستقبلية للدخول لأسواق العمل المختلفة.
وقال مدير التطوير المؤسسي والتدريب الزميل ماهر الشريدة، بدوره، إن الوكالة ستضع خلال التدريب مختلف إمكاناتها أمام المتدربين؛ لتزويدهم بالمهارات الفنية والمعاملات الإدارية، التي تعد أساس الوظيفة العامة في مؤسسات الدولة المتعددة .
وأضاف أن المديرية ستصمم برامج تدريبية متخصصة تتناسب مع طبيعة كل تخصص تدريبي.
وتنص تعليمات تدريب حديثي التخرج على أن لا تقل مدة التدريب في الدائرة عن شهرين ولا تزيد على 6 أشهر، ولا يزيد عدد المتدربين على 5 بالمئة من إجمالي عدد موظفي الدائرة في الفئتين الأولى والثانية، وأن تقوم الدائرة بالإعلان على موقعها الإلكتروني عن فتح باب استقبال طلبات الاستفادة من البرنامج وفقا للنموذج المعتمد لهذه الغاية من قبل الديوان.
كما تنص على أن يحدد في الإعلان فترة استقبال الطلبات والشروط الواجب توفرها في مقدم الطلب، وللدائرة أن تعلن أكثر من مرة خلال العام شريطة عدم تداخل فترات التدريب أو زيادة عدد المتدربين على النسبة المسموح بها في التعليمات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى