اخبار الناس

نشميات تركيا واوروبا ترفع علم المملكه الأردنيه خفاقاً في أوفنباخ-فرانكفورت المانيا

22 الاعلامي – نحن نشميات وطن نمثل الوطن الحبيب لنرفع رايته في جميع المحافل الدوليه لنشر التراث وإبراز الهويه الأردنيه التي تعكس الصوره الجميله للوطن على مستوى تركيا واوروبا ودول العالم.
نشميات تركيا واوروبا (المانيا) التابعه لملتقى النشامى للجاليات الاردنيه في اوروبا وحول العالم تبهر الحضورفي مدينية افنباخ / المانيا فيما قدمته ل إحياء التراث والزي الشعبي في المانيا .
نشمياتنا المانيا ممثلتا برئيسه لجنه نشميات المانيا السيده وفاء الهندي والأمين العام لنشميات تركيا واوروبا السيده بثينه الدهامشه ومجموعه من نشمياتنا العزيزات اللواتي تكاتفن من كل الولايات لإبراز دور المرأه الأردنيه بالصوره المشرقه التى تعكس عشق النشميه الاردنيه ومحبتها لوطنها.
ففي معرض الكتاب والتراث اجتمعت الجاليات من كل ولايات المانيا لتمثل وطنها،الا أن المنسف الأردني والثوب الأردني والأهازيج الأردنيه والدبكات الشعبيه كان صداها خفاقا في سماء فرانكفورت.      
يمثل الزي الشعبي عنوانا بارزا لكل أمة, ودليلاً واضحاً على عاداتها وحضارتها وثقافتها, فالزي الشعبي يعد جزءا من التراث لارتباطه بالعادات والتقاليد والمؤثرات الاجتماعية والاقتصادية على مرّ الزمن, لذا فالزى الشعبي يمثل صورة عند المجتمع و الحياة في هذا البلد أو ذاك و يشكل مرجعاً وطنياً وخاصه في بلاد الإغتراب.
وأسمحولنا أن نتقدم بالشكر الجزيل من الرئيس الفخري لنشميات تركيا وأوروبا سيادة الشريفه بدور بنت عبدالإله حفظها الله ورعاها على حرصها الشديد على إبراز هذا العمل بالصوره الجميله من خلال رسالتها للنشميات في المانيا بتمثيل الوطن بأفضل الصور وتواصلها والتنسيق مع سعادة السفير الأردني يوسف بطاينه وتشجيعها ودعمها المعنوي لنشمياتنا في المانيا،
كما نشكر حرم السفير الاردني السيده سليمه الكيالي على مساعيها الطيبه وتشجيع نشمياتنا في المانيا وكل من ساهم في انجاح هذا التجمع الوطني.

رئيسه لجان النشميات الأردنيات في تركيا واوروبا
الدكتوره منار عاطف المومني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى