دين و دنيا

الطوائف المسيحية بعجلون: عيد الميلاد المجيد يجسد حالة التعايش المشترك

احتفلت الطوائف المسيحية في محافظة عجلون، اليوم السبت، بعيد الميلاد المجيد حيث اقيمت الصلوات والقداديس الدينية مستذكرة ميلاد السيد المسيح في بيت لحم وذلك وفق الاشتراطات الصحية و الوقائية وأوامر الدفاع.
واكد المحتفلون اعتزازهم بالقيادة الهاشمية ودور جلالة الملك عبد الله الثاني في ارساء قواعد المحبة والعيش المشترك والسلام وسعيه الدائم لإحلال السلام الشامل في المنطقة.
وقدم محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور، التهاني لأبناء الطوائف المسيحية، مؤكدا حالة التعايش بين الاردنيين مسلمين ومسيحيين والعيش المشترك التي يعيشها الجميع ايمانا من القيادة الهاشمية بعلاقة الأخوة والمحبة والتسامح بين ابناء الوطن.
بدوره، قال وزير النقل الأسبق مالك حداد، إن الأعياد الدينية هي مناسبات تتجدد فيها الحياة في القلوب، ويتواصل فيها تمجيد الله واحلال السلام على الأرض، وإسكان المسرة في قلوب الناس، مؤكدا حرص جلالته على تعظيم قيم المحبة والسلام والعيش المشترك والتكافل والتضامن بين مختلف ابناء الوطن وصولا الى الأمان والسلام المجتمعي.
فيما أكد النائب السابق وصفي حداد، أن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين على مدار القرون هي علاقة العيش والكرامة المشتركة بين مكونات النسيج الأردني الواحد وبما يعزز الوحدة الوطنية كأساس لقوة الأردن ومنعته وقدرته على مواجهة التحديات وتحويلها الى فرص للتنمية والتطوير والتحديث.
فيما أشار كاهن كنيسة اللاتين بعجلون سامر صوالحة، إلى أن العيد يعد فرصة لإقامة الصلوات الخاصة تقربا لله وتجسيدا لروح التسامح والمحبة والترانيم الدينية وتزيين شجرة الميلاد بألوان وأضواء تعتبر رمزا للخير والعطاء وإقامة الصلوات الخاصة والترانيم الدينية.
بينما قالت رئيسة جمعية الأماني الخيرية ميسون زيدان، إن هذا الوطن يسوده الأمن والأمان بفضل قيادته الحكيمة التي جنبته المخاطر والأحداث التي تسود الاقليم من حولنا، مشيرة الى أن الأردن يمتاز بالتواصل بين جميع مكونات المجتمع ويشكل حالة فريدة من التعايش الديني والتآخي والوفاء بين أفراد المجتمع كافة.
بتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى