دين و دنيا

الأوقاف تعلن برنامج الدروس الفقهية في مساجد المملكة

22 الاعلامي –

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، اليوم الثلاثاء، عن برنامج الدروس الفقهية بالمساجد الرئيسة في مختلف مناطق المملكة.
وبحسب بيان صدر عن الوزارة اليوم، تأتي المبادرة؛ إيمانا بالرسالة الدعوية وتبصير الناس بأمور دينهم الفقهية، وامتثالا لحديث النبي صلى الله عليه وسلم “من يرد الله به خيرا يفقه في الدين”، وإعادة إحياء دور المسجد وتعزيز رسالته الفكرية، انطلاقا من المبادرات الأردنية التي أصبحت عالمية في دفاعها عن الإسلام، والمتمثلة برسالة عمان وأسبوع الوئام، وغيرها من المبادرات التي جاءت برعاية ملكية سامية.
كما تهدف المبادرة إلى تعريف الدارسين ورواد المساجد وطلبة العلم بالفقه ومعانيه في القرآن الكريم والحديث الشريف، ودراسة موجزة لتاريخ الفقه في عصر الصحابة -رضي الله عنهم- امتدادا إلى الإمام الشافعي رحمه الله، والتعريف بمحققي المذهب؛ الإمام الرافعي والإمام النووي -رحمهما الله تعالى-.
ويتخلل المبادرة-بحسب البيان- البدء بدراسة المتون، وشرح كتاب فتح القريب المجيب في شرح ألفاظ التقريب لابن قاسم الغزي على متن أبي شجاع في الفقه الشافعي، وشرح ما يلزم مع بيان المستجدات والنوازل؛ بدءا من مقدمة الشارح حتى نهاية الكتاب، وسينظم درس فقهي في المساجد الرئيسة المحددة في يوم الثلاثاء من كل أسبوع بعد صلاة المغرب وحتى صلاة العشاء بصورة دورية، باستثناء شهر رمضان الذي سيكون بعد صلاة العصر ولمدة ساعة.
وللاطلاع على المساجد التي تعقد فيها الدروس، الدخول إلى الرابط https://cutt.us/R89fY.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى