دين و دنيا

أوقاف الكرك تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

نظمت مديرية أوقاف محافظة الكرك اليوم الخميس في المسجد العمري الكبير الواقع وسط مدينة الكرك احتفالا بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.
وأكد مدير المديرية الدكتور إحمود الضمور أهمية هذه المناسبة العزيزة التي تذكرنا بعظمة الله تعالى وقدرته ، مشيرا إلى أن معجزة الإسراء والمعراج شكلت فتحًا روحيًا لبيت المقدس ومحركًا ايمانيًا لتحرير هذه المدينة المباركة وإنهاء الاحتلال الجاثم فوق أرضها بالنظر لمكانتها المقدسة بالنسبة لعموم المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.
من جهته، أوضح مفتي الكرك الدكتور وليد الذنيبات أهمية الإسراء والمعراج في الدعوة المحمدية وفي التاريخ الاسلامي، مشيرًا إلى أن معجزتي الاسراء والمعراج جاءتا تكريمًا لنبي الهدى والرحمة من الله عز وجل لبيان مكانة سيد المرسلين وخاتم الأنبياء عند الله تعالى وعند الأنبياء ولبيان مكانة المسجد الاقصى قبلة المسلمين الأولى.
بدروه، أكد الدكتور أحمد المعايطة أن الإسراء والمعراج لها دلالات عظيمة في نفوس المسلمين فهي تربط أفئدتهم ببيت المقدس وتعزز أهميته في نفوسهم وقلوبهم وتعزز قيم الإيمان والرحمة والتسامح وضرورة الاقتداء بنبي الأمة الذي حمل مشعل الهداية وقيم الإسلام السمحة.
وجرى الاحتفال تحت رعاية محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز وبحضور عدد من أئمة المساجد والوعاظ والمرشدين الدينيين وأبناء المجتمع المحلي من مختلف أنحاء المحافظة وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.
المصدر : بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى