دين و دنيا

الخلايلة: : صندوق الزكاة سيسدد ذمما مالية عن 100 غارمة خلال رمضان

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، الأربعاء، إن صدوق الزكاة سيسدد الذمم المالية عن أكثر من 100 غارمة، خلال شهر رمضان المبارك.
وأضاف الخلايلة، لبرنامج “صوت المملكة”، أن صندوق الزكاة سدد ذمما مالية عن 100 غارمة منذ أسابيع.
وأشار، إلى أن جميع الغارمات التي يسدد الصندوق ذممهنّ المالية عليهنّ طلبات قضائية، مؤكدا عدم وجود أي غارمة في السجن ضمن الشروط التي وضعتها وزارة الأوقاف أو صندوق الزكاة للسداد عن الغارمات.
وتابع: “صندوق الزكاة في كل عام يخصص سهما للغارمين والغارمات ويتم السداد عن هؤلاء في شهر رمضان المبارك وغيره”.
وبيّن الخلايلة أنّ “صندوق الزكاة، وضمن استعداداته للشهر الفضيل، يعمل على سداد الذمم المالية عن دفعة كبيرة من الغارمات وكف الطلب عنهنّ ضمن الأسس والشروط بالتعاون مع الشركاء المعنيين”.
ولفت النظر إلى أن نحو 215 لجنة زكاة مرتبطة بصندوق الزكاة.
وبين أن أكثر من 5000 آلاف أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة، مضيفا “لدينا كفالات أيتام لما يزيد عن 3000 آلاف يتيم، ويتقاضون رواتب كفالات أيتام شهرية من صندوق الزكاة”.
وأشار إلى وجود مساعدات طارئة لتدريس كثير من الطلبة ضمن الأيام الخيرية التي تقوم الوزارة بعملها.
وأوضح وزير الأوقاف أن صندوق الزكاة سيعمل 4 أيام خيرية في مناطق معينة من المملكة، يتم فيه التوزيع على أيتام وعلى طلبة علم وفي مناطق معينة، سيتم أيضا توزيع 400 أو 500 كوبون وسيتم توزيع 400 أو 500 طرد، ويتم دعم اللجان من هذه الكوبونات وأيضا من طرود الخير التي سيقوم الصندوق بإنشائها بالتعاون مع المؤسستين الاستهلاكية المدنية والعسكرية.
وتابع “جميع الأسر التي تتقاضى رواتب من صندوق الزكاة، تم تقديم عيدية إضافة للراتب قبيل العيد سيكون مبلغا معينا من 30-40 دينار، وهم نحو 50 آلاف أسرة ورواتبهم الشهرية تبدأ من 50دينارا إلى حد 100 دينار”.
المصدر: “المملكة”

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى