دين و دنيا

وفد من وزارة الشؤون الدينية التركية يزور الأوقاف

22 الاعلامي- اكد أمين عام وزارة الأوقاف و الشؤون و المقدسات الإسلامية الدكتور عبد الله العقيل، أهمية تعريف السائح و الطالب التركي بالمعالم الدينية و المقامات التي تتمتع بها المملكة، فهي ارض مباركة تضم الشهداء من صحابة رسول الله عليه السلام و المجاهدين الذين شاركوا بالفتوحات الإسلامية التي نشرت الإسلام بشكل كبير .
جاء ذلك خلال لقاء العقيل في الوزارة اليوم السبت وفدا من وزارة الشؤون الدينية في الجمهورية التركية ضم المدير العام لمديرية الشؤون الدينية محمد بلجين و المدير العام لخدمات الحج و العمرة رمزي برجان و رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدينية التركية إحسان اتشيك.

وبين أن الوزارة ترحب بأي تعاون لتعزيز السياحة الدينية و زيارة مقامات الصحابة عليهم السلام لتعريف السائح التركي بهذه المعالم الدينية المهمة التي تتحدث عن الإسلام والتضحيات التي بذلها من سبقنا في نشر الإسلام و الحفاظ عليه.
من جهته، اكد الوفد التركي، عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الأردني و التركي، لافتين إلى حرص الحكومة التركية على بناء جسور التواصل والتعاون في سبيل تعزيز السياحة الدينية وتعريف السائح التركي بالمعالم التاريخية و الدينية التي يضمها الأردن و يرعاها.
وثمنوا جهود وزارة الأوقاف في رعاية المقامات والمناطق الدينية وتوفير كل الخدمات لها .
و اعرب الوفد عن عزمه العمل على رفع أعداد السياح و الطلبة الذين سيزورون الأردن للاطلاع على المعالم الدينية و الأثرية، إضافة إلى تعلم اللغة العربية الفصحى.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى