دين و دنيا

الخلايلة يؤكد أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع الأوقاف الفلسطينية

22 الإعلامي-  أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.


وأشار الخلايلة، خلال استقباله، اليوم الخميس، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، الشيخ حاتم البكري، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عبدالله العقيل، إلى عمق العلاقات الثنائية بين المملكة الأردنية الهاشمية والسلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس محمود عباس.


وقال إن الأردن بقيادة جلالة الملك يقف دوماً مع القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المركزية للأمة حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه العادلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أن قضية القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية هي قضية الأمة وقضية كل مسلم ومسلمة، كما أنها قضية العرب جميعا، مشيراً إلى أن المملكة تحمل الهم الفلسطيني وتتحمل الضغوطات في سبيل هذا الموقف، وتقف بكل مؤسساتها وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب الأشقاء في فلسطين.

كما أشار الخلايلة إلى دور الوصاية الهاشمية في رعاية المقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، والدفاع عنه والتصدي لجميع الاقتحامات الجماعية لسلطة الاحتلال والمتطرفين.

بدوره، أشاد الوزير الفلسطيني بالجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، والتأكيد على حقوقه المشروعة، وكذلك الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف من خلال الوصاية الهاشمية والتصدي لكل محاولات التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين.
وأكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتنسيق بينهما في مختلف المجالات.

(بترا)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى